قوى وأحزاب سياسية: اجتماعات جنيف باتت في معرض الفشل

49

خاص – Bûyerpress

اجتمعت اطر وأحزاب سياسية اليوم الاثنين الثالث عشر من حزيران/يونيو في مركز العلاقات الدبلوماسية لحركة المجتمع الديمقراطي “Tev-Dem” بقامشلو لدراسة الوضع السياسي والعسكري في روجافا وسوريا بشكل عام ابتداء من حملة الشهيد فيصل أبو ليلى لتحرير منبج وريفها وصولاً إلى مؤتمر جنيف وما توصل إليه.

الاجتماع تم بحضور ممثلين عن أحزاب حركة المجتمع الديمقراطي و التحالف الوطني الكردي في سوريا و تجمع الديمقراطيين واليساريين الكرد في سوريا و الحزب الديمقراطي الكردي السوري و حزب الاتحاد السرياني و مؤتمر ستار و اتحاد شبيبة روج افا .

هذا وقد تم في الاجتماع مناقشة بعض المسائل المتعلقة بالأزمة السورية والانتصارات التي تحققها قوات سوريا الديمقراطية وبدعم من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الامريكية في ريف الرقة الشمالي ومناطق الشهباء – حملة منبج العسكرية حملة الشهيد فيصل أبو ليلى.

وأكد الحضور بحسب بيان صادر عن الاجتماع قراءه باللغة العربية سنحريب برصوم رئيس حزب الاتحاد السرياني و باللغة الكردية طلال محمد مسؤول مكتب العلاقات الديبلوماسية لحركة المجتمع الديمقراطي بأن “اجتماعات جنيف بخصوص الأزمة السورية وبصيغتها الحالية باتت في معرض الفشل وبالتالي وجوب البحث عن البدائل التي تمهد وتهيئ وتفي بالحل السياسي ووضع حد من خلاله للدمار المجتمعي السوري وإيقاف العنف وإراقة الدماء ” .

كما قيم المجتمعون بحسب البيان دور “حملة الشهيد فيصل أبو ليلى من أجل تحرير منبج لها التأثير المباشر على مثل هذه التهيئة وأنها تسهم في خلق الاستقرار والأمن لجميع المكونات وتحقق مبادى العيش المشترك وأخوة الشعوب من خلال قطع مصادر أمداد داعش ومن ثم القضاء عليه  بعكس ما تحاول بعض الجهات المحلية المشبوهة وبدعم تركي وبعض الدول الإقليمية الأخرى بالتشويش ومحاولة تشويه الأهداف الإنسانية والوطنية لهذه الحملة” .

وأشار البيان إلى ان المجتمعين أكدوا بان “هذه الجهات باتت في نظر الشعب والمعنيين بحل الأزمة السورية وباتت اجتماعاتهم مشبوهة تمثل أجندة النظام التركي في الإساءة المستمرة للشعب السوري وعرقلته للحل السياسي”.

 مضيف أن المشاركين اكدوا “للشعب السوري وبجميع مكوناته على بذل كل الجهود من أجل إيجاد الحل السياسي للأزمة السورية وتحقيق أهدافه في التغير والتحول الديمقراطي وفق الحلول المشخصة للحالة السورية ,ونرى بأن الحل الفيدرالي الديمقراطي من الحلول المثلى للأزمة ونعتبر نموذجه في روج افا – شمال سوريا مثال الحل للأزمة كلها”.

DSC_0939

DSC_0958

التعليقات مغلقة.