بمشاركة بيل كلينتون وأردوغان في التشييع: ويل سميث يحمل نعش محمد علي

31

Fans of Muhammad Ali, the former world heavyweight boxing champion leave pictures and personal mementos as they pay their respects at the Ali Center in Louisvilleسيكون الممثل الأميركي ويل سميث والبطل السابق في الوزن الثقيل لينوكس لويس بين من سيحملون نعش أسطورة الملاكمة الراحل محمد علي إلى مثواه الأخير في مسقط رأسه في بلدة لويسفيل، أثناء مراسم جنازته التي تقام الجمعة المقبل، بمشاركة قائمة من السياسيين والزعماء الدينيين والرياضيين والفنانين البارزين.

وسيلقي كل من كلينتون وأردوغان والممثل الكوميدي بيلي كريستال كلمات في المراسم، وأعلن الناطق باسم عائلة محمد علي، بوب جونيل، أمس، تفاصيل جنازة بطل العالم السابق في الملاكمة، والناشط المناهض للحرب الذي استحوذ على اهتمام العالم في عقدي الستينات والسبعينات، والذي توفي الجمعة الماضي عن 74 سنة.

ولعب سميث دور محمد علي في فيلم حمل الاسم ذاته في العام 2001، والذي رشح عنه لجائزة «أوسكار» وأصبح منذ ذلك الحين صديقاً للعائلة، أما لويس المولود في لندن والذي مثل فيما بعد كندا في الأولمبياد هو أحد ثلاثة ملاكمين، مع محمد علي وإيفاندر هوليفيلد، فازوا بلقب بطل العالم في الوزن الثقيل ثلاث مرات.

ووزعت أكثر من 30 ألف تذكرة على الجمهور لحضور حفلتي التأبين المقررتين الخميس والجمعة المقبلين في ساحتين رياضيتين في المدينة. وستتجمع عائلة محمد علي الجمعة للصلاة على الجثمان وحضور الجنازة التي ستطوف أنحاء لويزفيل.

التعليقات مغلقة.