‘ماما ميركل’ أقوى نساء العالم للمرة السادسة

23

سيدة أميركا الأولى ميشيل أوباما تحل في المركز الثالث عشر، بينما جاءت الرئيسة التشيلية ميشيل باشيليت في المركز الثامن عشر.

ميركل
من بين أقوى 100 امرأة في العالم

برلين – تصدرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل للسنة السادسة على التوالي قائمة مجلة “فوربس” السنوية لأقوى مئة امرأة في العالم.

وضمت القائمة أيضا أشهر زعيمات العالم وشخصيات في عالم الأعمال من بينهن هيلاري كلينتون التي فازت الثلاثاء بترشيح الحزب الديمقراطي لها للرئاسة الأميركية إذ حلت في المركز الثاني للعام الثاني على التوالي.

وكان المركز الثالث من نصيب جانيت يلين، رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي البنك المركزي، بينما حصلت ميليندا جيتس زوجة بيل جيتس وأحد مؤسسي مؤسسة “بيل وميليندا جيتس” على المركز الرابع، فيما ذهب المركز الخامس إلى ماري بارا الرئيس التنفيذي لجنرال موتورز.

واكتملت المراكز العشرة الأولى بأسماء كريستين لاغارد مديرة صندوق النقد الدولي، وشيريل ساندبرج مديرة عمليات فيسبوك، والرئيسة التنفيذية ليوتيوب سوزان ويكيكي، وميغ ويتمان مديرة شركة هوليت باكارد التكنولوجية، وآنا بوتين رئيسة بنك سانتاندير أكبر البنوك الأسبانية.

أما سيدة أميركا الأولى ميشيل أوباما فحلت في المركز الثالث عشر، بينما جاءت الرئيسة التشيلية ميشيل باشيليت في المركز الثامن عشر.

التعليقات مغلقة.