بعد زيارته “المشبوهة” إلى إقليم كردستان..مجالس”حلب وإدلب وحماة” تـُقيل ممثليها في الائتلاف

33

اجتماع-المجالس-660x371

أصدرت ثلاثة مجالس محلية لمحافظات / حلب ـ إدلب ـ حماة/ ومعهم بعض المنظمات المدنية والناشطين، بيانًا صباح اليوم الثلاثاء 07-06-2016 بعد اجتماعهم في مدينة إدلب، يدينون فيه الهجمات الإرهابية الشرسة التي يقوم بها نظام بشار الأسد وحلفاؤه على المدنيين في مختلف أنحاء البلاد، وقد طالبوا المنظمات الدولية والمحلية المعنية بالشأن السوري برفع جاهزيتها وأدائها بما يتناسب مع حجم الكارثة على الشعب السوري.

وحمّل البيان المجتمع الدولي ومؤسساته المسؤولية الكاملة عن الكارثة التي تصيب السوريين واصفًا إياها بـ الإبادة الجماعية وجريمة حرب غير مبررة في ظل القانون الدولي السائد، كما حذّر البيان من موجة نزوح كثيف إلى أوروبا ودول الجوار في ظل تفاقم الوضع الإنساني المتردي.

ولعل أبرز نقاط البيان كانت إدانة المجالس المذكورة لـ زيارة رئيس الائتلاف الوطني السوري ” أنس العبدة” إلى إقليم كوردستان العراق في نهاية أيار المنصرم، والذي طالب فيها “العبدة”  بمشاركة قوات “البيشمركة السورية” التابعة لـ”المجلس الوطني الكردي” في القوة الجديدة التي ستدخل في منطقة اعزاز في ريف حلب، حيث وصف البيان هذه الزيارة بالمشبوهة، واعتبر أن الائتلاف لم يستطع تلبية طموح الشعب السوري الثائر.

وبناءً على هزالة أداء الائتلاف وواقعه ـ كما وصف البيان ـ فقد أقالت هذه المجالس جميع ممثلي محافظات ـ حلب وإدلب وحماة ـ من الائتلاف، حتى إعادة هيكلة الائتلاف بما يتناسب مع تطلعات الشعب والثورة السورية.

وبحسب مراقبين  فيأتي هذا التصعيد من المجالس و الفعاليات الثورية في الداخل ،بعد عدم تجاوب أمين عام الائتلاف  الوطني السوري “عبد الإله الفهد” مع طلب مجموعة من الفعاليات الثورية ومنظمات المجتمع المدني منه تقديم اعتذارٍ للمجلس ولمحافظة إدلب  عن الإساءَة التي وجهها لمجلس محافظة إدلب سابقًا.

وختم البيان بتأكيد الموقعين على وحدة سوريا أرضًا وشعبًا .

“صدى الشام”

 

التعليقات مغلقة.