“راصــد ” تختتم دورة تدريبية لـ ” حماية حقوق الإنسان من الانتهاكات”

41

خاص – Bûyerpress

اختتمت اللجنة الكردية لحقوق  الإنسان (راصد) أمس الخميس السادس والعشرين من أيار/مايو الجاري دورة تدريبية تحت شعار” حماية حقوق الإنسان من الانتهاكات ” في مكتب اتحاد نساء كوردستان – سوريا بمدينة قامشلو والتي استمرت على مدار ثلاثة أيام, شارك فيها حوالي ثلاثين متدربا من جميع الفئات.

وعن تفاصيل الدورة قال المحامي رضوان سيدو عضو مجلس الإدارة في اللجنة الكردية لحقوق  الإنسان (راصد):” قمنا بإعداد دورة تحت شعار “حماية حقوق الإنسان من الانتهاكات” ستمرت ثلاثة أيام شرحنا فيها المواد الأساسية لكيفية رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان, كما بيّنا الصفات التي يجب أن تتوفر في الراصد والمبادئ الأساسية للرصد وكيف تتم إجراء المقابلة مع الشخص الذي حدث انتهاك بحقه.

واضاف سيدو:” في كل يوم من الدورة كنا نقوم بتوزيع ورشة عمل على مجموعات , وكل مجموعة تقوم بإعداد أفكار ومعلومات وتتم مناقشتها, وشارك في الدورة حوالي ثلاثين متدربا من جميع الفئات, وفي اليوم الأخير من الدورة قمنا بدعوة ثلاث معتقلين سابقين وتم إجراء مقابلات معهم بشكل عملي حيث قامت كل مجموعة بإعداد تقرير وبعدها قمنا بمناقشة هذه التقارير. وفي الختام تم توزيع شهادات على المتدربين وشهادة خاصة باتحاد نساء كوردستان – سوريا  تقديرا لجهودهم المبذولة لإنجاح هذه الدورة”.

DSC_9587DSC_9582 DSC_9579 DSC_9572 DSC_9562 DSC_9557

 

 

التعليقات مغلقة.