وفد من الإدارة الذاتية والمجلس التأسيسي للنظام الاتحادي يزور حملة “لا للصمت”

40

 خاص – Bûyerpress

قامشلو – زار وفد من المجلس التأسيسي للنظام الاتحادي الديمقراطي لروجافا – شمال سوريا وممثلين عن الإدارة الذاتية في “مقاطعة الجزيرة” أمس الجمعة العشرين من أيار/مايو مقرّ حملة “لا للصمت” على الحزام الغربي لمدينة قامشلو والتي تقوم ببث مباشر للانتهاكات التي تحدث داخل نصيبين منذ حوالي شهر.

DSC_8404

 

 

 

 

 

 

 

وترأس الوفد كل من هدية يوسف ومنصور السلوم الرئاسة المشتركة للمجلس التأسيسي للنظام الاتحادي الديمقراطي وعبدالكريم صاروخان رئيس المجلس التنفيذي في مقاطعة الجزيرة. وتحدث أكرم بركات الرئيس المشترك لاتحاد الإعلام الحر بداية, وشرح تفاصيل الحملة وآلية العمل فيها كما بيّن للوفد بعض من الانتهاكات التي يقوم بها الجيش التركي في مدينتيْ “نصيبين وقامشلو ” والتي قاموا بتوثيقها كاستخدام القنابل الفوسفورية وأنواع أخرى من الأسلحة المحرّمة دولياً .

DSC_8417

 

 

 

 

 

 

 

من جانبها عبّرت هدية يوسف الرئيس المشترك للمجلس التأسيسي للنظام الاتحادي الديمقراطي عن دعمها لحملة  “لا للصمت”  وحيّت جهود كل جندي مجهول في الحملة والذين يقومون بتوثيق انتهاكات القوات التركية بحقّ المدنيين في المدينتين من قتل وتدمير متعمد لمنازل المدنيين.

وأضافت يوسف:” أننا في المجلس التأسيسي للنظام الاتحادي ندعم ونساند جهود كل إعلامي مشارك في الحملة ومستعدّون لتقديم أيّ خدمة لمصلحة استمرار الحملة بهذه القوّة والتي استطاعت أن تلفت أنظار دول عديدة, إضافة إلى وسائل إعلام عالميّة”.

 

DSC_8445

 

 

 

 

 

 

 

 

من جهته أدان عبدالكريم صاروخان رئيس المجلس التنفيذي في مقاطعة الجزيرة الهجمات الوحشية بحقّ المدنيين في مدن وبلدات باكوري كردستان, كما استنكر ما تقوم بها آلة الحرب التركية بحق المدن الكردية في كلّ من باكور وروجافا بحق المدنيين العزل وتدمير منازلهم, مُديناً الصمت الدولي تجاه هذه الانتهاكات .

DSC_8443

 

 

 

 

 

 

 
واختتم رئيس المجلس التنفيذي في مقاطعة الجزيرة كلمته  بالقول: ” عبّرنا في الإدارة الذاتية عن دعمنا الكامل لحملة ” لا للصمت ” والتي استطاعت أن تكسر جزء من الصمت بإمكانيات متواضعة جداً, ونحن جاهزون لتقديم أي دعم يطلب منا من أجل الاستمرار في كشف الحقيقة وكسر الصمت”.

جدير بالذكر أنه وأثناء تواجد الوفد في مقر حملة “لا للصمت “على الحدود الفاصلة بين نصيبين وقامشلو حاول قناصة الجيش التركي استهداف الصحفيين والوفد كما يظهر في الصور.

جودي  حاج علي

 

DSC_8455

 

 

 

 

 




DSC_8451

 

 

 

 

 

 

 

DSC_8453

التعليقات مغلقة.