بلاغ صادر عن اجتماع الهيئة التنفيذية للتحالف الوطني الكردي في سوريا (Hevbendî)

54

12980621_10153320359590059_1024707072_n

عقدت الهيئة التنفيذية للتحالف الوطني الكردي في سوريا بمدينة القامشلي بتاريخ 8/4/2016 اجتماعها الاعتيادي بغياب ممثلي منطقة كرداغ (عفرين ) بسبب الحصار المفروض عليها منذ اكثر من سنتين من قبل التنظيمات الإسلامية المتطرفة بدعم ومساندة وتأييد الحكومة التركية . حيث بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الحرية والكرامة أينما كانوا, ومن ثم تم إقرار جدول العمل والذي تضمن النقاط والمواضيع التالية :

في الوضع السياسي العام, بعد استعراض موجز للوضع السياسي العام ومناقشته من قبل الحضور, تم التأكيد على المضي في السياسة المنتهجة من قبل التحالف خلال الفترة الماضية والمتمثلة في الحفاظ على استقلالية قرارات التحالف حيال كافة المواضيع والقضايا ذات البعد الوطني والدولي والقومي.

كما تم التأكيد على الخيار السياسي السلمي في حلّ الأزمة السورية, التي تزداد تفاقماً وتعقيداً يوماً بعد يوم ,والتي لن تلقى النجاح في أي مؤتمر أو اجتماع يعقد لهذا الغرض, ما لم يكن الشعب الكردي ممثلاً فيه بصفته الاعتبارية.كممثل حقيقي لطموح وإرادة الشعب الكردي في سوريا بعيداً عن الأجندة والتجاذبات الأقليمية .

كما تمّ تقييم أداء التحالف إيجاباً في كل من مجلس سوريا الديمقراطية والمجلس التأسيسي (لاتحاد روجآفا – شمال سوريا الفدرالي) مع إبداء بعض الملاحظات والمقترحات تجسيداَ لمفهوم الشراكة السياسية.

التأكيد على الفيدرالية كصيغة مثلى لشكل نظام الحكم في سوريا المستقبل, كصيغة ضامنة لحقوق ومستقبل كافة مكونات الشعب السوري, و أدان الاجتماع بشدة الهجمات الوحشية من طرف التنظيمات الإرهابية المحسوبة والمنضوية تحت لواء الجيش الحر, على المناطق الكردية والتي تصاعدت وتيرتها في الآونة الأخيرة,خاصة على حي الشيخ مقصود في مدينة حلب, لتغطي على الهزائم الفادحة التي منيّت بها على يد قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية الشعب في منطقة الجزيرة وغرب نهر الفرات.

التنديد بالقصف العنيف الذي يطال المناطق والمدن الكردية المأهولة في كردستان الشمالية من قبل النظام التركي الفاشي, والذي يجري على مرأى ومسمع المجتمع الدولي وفي جوّ من الصمت والتعتيم الإعلامي.

في الوضع التنظيمي : تم تثمين الجهود المبذولة في سبيل الانتهاء من تشكيل وتفعيل كافة المكاتب المقررة ,واللجان المحلية في المناطق بما فيها كوباني وكرداغ (عفرين ).

 

قامشلو 8/4/2016

الهيئة التنفيذية للتحالف الوطني الكردي في سوريا (Hevbendî )

التعليقات مغلقة.