” لجنة تدريب المجتمع الديمقراطي” تدين قصف المدارس في مدينة قامشلو

45

خاص – Bûyerpress

موتمرقامشلو – أقامت لجنة تدريب المجتمع الديمقراطي اليوم الأربعاء السادس من نيسان/ أبريل 2016 مؤتمراً صحفياً في معهد الشهيدة “فيان أمارة” في مدينة قامشلو للتنديد بالقصف التركي الذي يستهدف مدن باكور كردستان ومدينة قامشلو منذ أيام.

وقرأ جوان سنجو عضو لجنة تدريب المجتمع الديمقراطي في مقاطعة الجزيرة نص البيان الذي أصدرته لجنة قامشلو وجاء فيه:

في شمال كردستان ومنذ سنوات طويلة الشعب الكردي يناضل من أجل الحرية والمساواة والسلام، ومع جميع المحاولات السلمية التي قام بها الكرد إلا أن الدولة التركية لم تقم بأيّة خطوات تجاهها وبقيت مستمرة في سياسية الإنكار والتهميش, وعندما بدأ الشعب الكردي بإعلان الإدارة الذاتية بدأت الدولة التركية بإظهار وجهها المخفيّ الدموي على الساحة وقام بمجازر بحقّ المدنيين في جزيرة وسلوبي وسور وهزخ وشرنخ ونصيبين وغفير.

وأضاف البيان: “استمر أردوغان عن طريق داعش وجبهة النصرة وباقي المجموعات التابعة له بالهجمات على مدن غرب كردستان, وقام بقصف مدن شمال وغرب كردستان, كما قام بانتهاك جميع الاتفاقيات الدولية بشكل واضح.

وأشار البيان إلى إن مدينة قامشلو ومنذ أيام تتعرض بين الحين والآخر للقصف التركي حتى المدارس لم تسلم من القصف”.

وأكد البيان الذي قُرأ أمام وسائل الإعلام قائلاً: “نستنكر الإبادة الجماعية بحق شعبنا الكردي في شمال كردستان كما ندين هجمات الدولة التركية على غرب كردستان وكذلك نستنكر صمت الأمم المتحدة والاتحاد الأوربي وجميع القوى الإقليمية على ما يحصل في شمال كردستان و نتوجه بالنداء إلى الرأي العام والقوى الإقليمية والعالمية للوقوف على ما يحصل من مجازر بحق الشعب الكردي.

واختتم البيان بالقول: “نبارك نضال شعب شمال كردستان ونطالب بحرية القائد أبو”.

جودي علي

التعليقات مغلقة.