Tev-Dem: بناء سوريا ديمقراطية إفشال للمؤامرات

39

TEV-DEM-620x364بروح الانتفاضة والثورة تمكن شعبنا من بناء نظام الإدارة الذاتية في روج آفا وحقق تطورات هامة أثرت وستؤثر في مستقبل سوريا والمنطقة من جهة تطور نظام يستند على الحرية والديمقراطية.

في مثل هذا اليوم نجدد العهد لكافة شهداء الحرية بتحقيق النصر النهائي وتحقيق آمالهم في بناء نظام حر وديمقراطي في روج آفا وسوريا”.

مؤكدةً، أن روح انتفاضة قامشلو ١٢ آذار ٢٠٠٤ التي انتشرت في عموم مناطق روج آفا ضدَّ السياسات الشوفينية المعادية للشعب الكردي  كونت الأرضية والأساس لتطور ثورة ١٩ تموز ٢٠١٢ في كوباني وبروح المقاومة والانتفاضة الديمقراطية التي تستند إلى الشعب والإرادة الحرة حققت الانتصارات المتتالية ضدَّ كافة الهجمات التي أرادت النيل من الشعب وإرادته الحرة.

و انتفاضة ١٢ آذار واجه الشعب الكردي العقلية الشوفينية التي كانت تمارس سياسات الإبادة ضده، وأن الشعب الكردي تعرض لأبشع انواع السياسات التي أرادت إنكار وجوده وسعت لإبادته، وتكلل النضال المستمر من قبل الشعب الكردي بالنجاح مع ثورة ١٩ تموز، حيث تم القضاء على سياسات الإبادة والإنكار المستمرة منذ الحرب العالمية الأولى ضدَّ الشعب الكردي، وأصبحت بداية جديدة لشعبنا الكردي في روجآفا وكذلك في عموم كردستان من جهة ومن جهة أخرى لكافة الشعوب المتآخية في سوريا.

و الأنظمة الفاشية تحاول من خلال القضاء على الثقافات والشعوب الأخرى وارتكاب أبشع أنواع القتل والدمار في البلاد، الاستمرار بذاتها، ولكنها واجهت مقاومة لا نظير لها من قبل شعبنا بروح الانتفاضة والثورة وتمكن شعبنا من بناء نظام الإدارة الذاتية في روجآفا وحقق تطورات هامة أثرت وستؤثر في مستقبل سوريا والمنطقة من جهة تطور نظام يستند على الحرية والديمقراطية”.

وأكدت الهيئة التنفيذية لحركة المجتمع الديمقراطي إن شعبهم الذي حقق ثورته تعرض لهجمات متكررة من قبل الأنظمة التي تعادي الشعب الكردي وحريته ،وبالرغم من كافة الهجمات الوحشية من قبل المرتزقة التي تعمل في سوريا فقط لخدمة أجندات النظام التركي الذي يسعى بكل قوة لإيقاف مسيرة الثورة وتطورها في روجآفا وسوريا ولكنها تُمنى بالفشل من خلال المقاومة والالتفاف أكثر حول إرادة الحرية من قبل كافة المكونات من كرد وعرب وسريان وآشور وتركمان.

وماتزال هذه الهجمات الوحشية مستمرة بكل قوتها اليوم في حي الشيخ مقصود في حلب أيضاً، وستُمنى بالفشل والهزيمة كسابقاتها من خلال توحيد الصفوف والإرادة في مواجهتها من قبل كافة المكونات والسعي قدماً لتحقيق سوريا الديمقراطية التي من خلالها يمكن إفشال ألاعيبهم ومؤامراتهم ضدَّ إرادة الشعوب الحرة”.

التعليقات مغلقة.