في مواكب جنائزيّة مهيبة..روجآفا تودع شهداء معارك تل أبيض

56

خاص – BUYERPRESS

ودّع اليوم الآلاف في المقاطعات الثلاث ” عفرين والجزيرة وكوباني ” أبنائهم الذين استشهدوا في الهجمة الأخيرة لتنظيم “داعش” في الـسابع والعشرين من شباط /فبراير على منطقة تل ابيض وسلوك.

وشيّع المئات من أهالي مقاطعة كوباني جثامين 12شهيدا من وحدات حماية الشعب وقوات سوريا الديمقراطية الذين فقدوا حياتهم في هجمات داعش على تل ابيض ، إلى مقبرة الشهيدة دجلة, حيث بدأت مراسم التشييع بتقديم عرض عسكري من قبل مقاتلي وحدات حماية الشعب والمرأة.

وألقى القيادي في وحدات حماية الشعب “جمشيد علي ” كلمة ندّد فيها بالحرب التركية على شمال وغرب كردستان, فيما ألقى الناطق الرسمي باسم قوات سوريا الديمقراطية في مقاطعة كوباني “شرفان درويش” كلمة حيّا فيها المقاومة الشرسة للمقاتلين في تل أبيض, كما دعا جميع أبناء المنطقة من أجل الدفاع عن المنطقة.

وألقى نائب رئيس هيئة الشؤون الاجتماعية والعمل شرفان مسلم كلمة الإدارة الذاتية, وكلمة مؤسسة عوائل الشهداء في كري سبي من قبل هيزا حسن.

وبعد الانتهاء من الكلمات، قرأت وثائق الشهادة من قبل عضوة مؤسسة عوائل الشهداء روجنك حاجي وسُلّمت لذويهم , حمل بعدها مقاتلو ومقاتلات وحدات حماية الشعب والمرأة جثامين رفاقهم حيث ووريت الثرى وسط زغاريد الأمهات.

وفي مدينة عامودا شيّع المئات من الأهالي جثمان مقاتل قوات الدفاع الذاتي عبد الحميد شاهين من المكون العربي والذي فقد حياته في قرية “قنطري” التابعة لبلدة سلوك، إلى مقبرة الشهيد إسماعيل, حيث انطلق الموكب من أمام مركز الهلال الأحمر الكردي في المدينة باتجاه مقبرة الشهيد إسماعيل.

وقد بدأت مراسم التشييع بالوقوف دقيقة صمت وعرض عسكري قدمه مقاتلو قوات الدفاع الذاتي. وألقيت العديد من الكلمات منها كلمة كل من رئيس هيئة الدفاع في مقاطعة الجزيرة عبد الكريم ساروخان، وعضو مؤسسة عوائل الشهداء في مقاطعة الجزيرة ماوند خلو، والرئيسة المشتركة لمجلس منطقة عامودا فاطمة سليمان وعضو اتحاد علماء الدين ناصر جنيد.

تلا إلقاء الكلمات قراءة وثيقة الشهيد عبد الحميد شاهين. ومن ثم حمل مقاتلو قوات الدفاع الذاتي جثمان المناضل عبد الحميد شاهين ليواري الثرى .

اما بالنسبة لمدينة سري كانيه فقد شيع المئات من أهالي المدينة جثمان 14 شهيد من المكونين العربي والكردي حيث انطلق المئات من أبناء المدينة من مشفى روج باتجاه مقبرة الشهيد رستم جودي في قرية “بركفري” حيث القيت العديد من الكلمات من ثم ودع المقاتلين رفاقهم الشهداء ليواري الثرى في مقبرة الشهيد رستم جودي .

DSC00398 DSC00406 DSC00408 DSC00416 DSC00420 DSC00423 DSC00428 DSC00448

التعليقات مغلقة.