الاعلان عن ” تجمع الديمقراطيين واليساريين الكرد في سوريا” في مؤتمر صحفيّ

33

تجمع

عامودا – أعلنت 6 أحزاب كردية عن اندماجها وتشكيل كيان جديد تحت اسم “تجمع الديمقراطيين واليساريين الكرد في سوريا”.

وعقدت أحزاب “الخضر الكردستاني، التغيير الديمقراطي، الشغيلة الكردستاني، اليساري الكردي في سوريا وحركة التجديد الكردستاني”، مؤتمراً صحفياً في مبنى حزب الخضر الكردستاني بمدينة عامودا، قبل قليل.

وأعلنت الأحزاب الستة عن “تجمع الديمقراطيين واليساريين الكرد في سوريا”.

وجاء في بداية البيان التأسيسي للتجمع “أعلن عن تجمع الديمقراطيين واليساريين الكرد في سوريا بعد أن أنجز برنامجه السياسي”.

وأشار البيان في خضمه إلى أن التجمع هو إطار سياسي لأحزاب وقوى ديمقراطية ويسارية وإيكولوجة ذات أهداف مشتركة”، مضيفاً أن التجمع “مفتوح أمام أي حزب أو حركة تؤمن بأهدافه”.

وقال البيان أن وحدة نضال الشعب الكردي يأتي في مقدمة أهدافه. وأكد بأن التجمع جزء أساسي من الإدارة الذاتية الديمقراطية.

واعتبر البيان أن وحدات حماية الشعب والمرأة “القوة الشرعية الوحيدة” في روج آفا. وأشار بأن “التجمع يؤكد على الدور الريادي للشباب وطاقاتهم الإبداعية، ويناضل من أجل تحقيق مصالح الشعب وتحسين متواه المعيشي، والدفاع عن مصالح العمال والفلاحين وسائر الكادحين والعاملين بأدمغتهم وسواعدهم، كما يناضل من أجل حماية البيئة”.

ونوه البيان على أن التجمع “يناضل من أجل تمتع الشعب الكردي بحقوقه القومية والديمقراطية  في ظل نظام حكم فيدرالي، وتوحيد مقاطعات الجزيرة وكوباني وعفرين في إقليم كردي متّصل جغرافياً وإدارياً، وإيجاد حل ديمقراطي لقضايا المكونات الأخرى التي تعيش في هذا الأقليم”، مضيفاً أن “فيدرالية روج آفاي كردستان جزء من مستقبل سوريا الديمقراطية”.

كما أكد البيان أن التجمع “يساند النضال الكردي في عموم أجزاء كردستان”.

وأدان بيان التجمع في نهايته “اعتداءات الفاشية التركية بزعامة أردوغان وحكومة العدالة والتنمية” على روج آفا وباكور كردستان”.

هاوار

التعليقات مغلقة.