في قامشلو.. مسيرة استنكار لاستبعاد الكرد عن جنيف 3

50

خاص – Bûyerpress

قامشلو– نظّم اليوم مجلس إيالة قامشلو بالتعاون مع مجالس الأحياء مسيرة راجلة للتنديد بمواقف الأطراف المحاولة إبعاد الكرد عن جنيف3 والتضامن مع ثورة الشعب الكردي في شمال كردستان .

وانطلق المئات من أبناء مدينة قامشلو وريفها من دوار “أوصمان صبري” وصولا إلى دوار “الشهيد روبار قامشلو “حيث ألقيت عدد من الكلمات منها كلمة الرئيس المشترك لمجلس مقاطعة الجزيرة خليل أوصمان  وكلمة اتحاد ستار ألقتها رئيسة الاتحاد وليدة بوطي .

 

DSC00186

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

من جانبه أوضح لقمان أحمي رئيس هيئة البيئة والسياحة والآثار في مقاطعة الجزيرة أن خروجهم اليوم هو من أجل أن ” نبيّن للرأي العام أن لا حلّ في سوريا بدون الشعب الكردي وحتى إذا اتفق المجتمعين في جنيف, فنحن غير ملزمون بأي قرار صادر عن عنه, و لن نتخلى عن الأرض التي تسيطر عليها قواتنا, وبالنسبة لنا مازلنا مستمرين في تطوير مشروعنا على الأرض من أجل غرب كردستان وسوريا عامة”

 

DSC00188

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

معاذ عبدالكريم رئيس البلدية المركزية في قامشلو لموقع صحيفة Bûyerpress  قائلاً

:” نحن اتخذنا قرارنا على الأرض, وسواء ذهبنا ام لم نذهب إلى جنيف نحن مستمرون في العمل, ولن نتوقف, وبقناعتي من يملك القوة والإرادة والشهداء هو الذي يجب أن يتم ذكره في جميع المؤتمرات والاجتماعات”.

وأضاف عبدالكريم:” قواتنا الآن على حدود الرقة والشدادي, ومصداقيتنا تنبع من مقابر الشهداء الموجودة في كل مدن المقاطعة”.

وأشار عبدالكريم أنه  لا يقبل أن يمثله رياض حجاب الذي خلق بعثياً وعاش كل حياته بعثياً, وحتى الآن لم يقدم استقالة رسمية من حزب البعث.

DSC00200

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

من جانبها قالت رئيس هيئة المرأة في مقاطعة الجزيرة أمينة عمر، أنّ خروجهم اليوم لاستنكار إبعاد الكرد عن مباحثات جنيف3 ونحن نقول أن هذه المحادثات لن تنجح لأن الكرد الآن هم رقم صعب في المعادلات الدولية والقوة الوحيدة التي تقاتل داعش في سوريا.

وقد أكد فيروشاه رمضان الرئيس المشترك لمجلس ايالة قامشلو :

 

DSC00250

 

 

 

 

 

 

 

 

” نظمنا هذه التظاهرة لنعلن للعالم أجمع أنّنا لا نقبل مؤتمر جنيف3 بدون الكرد وبدون مجلس سوريا الديمقراطية, لذلك نقول أن جنيف3 و4 و5 لن ينجح اذا بقي الكرد مبعدين عنها, وجنيف3 هي بمثابة اتفاقية لوزان 2 على الشعب الكردي”.

جودي حاج علي

DSC00248 DSC00247 DSC00241 DSC00204 DSC00200 DSC00196 DSC00195

DSC00177

التعليقات مغلقة.