اتحاد المثقفين في مقاطعة الجزيرة يحتفل بمرور سنة على تحرير كوباني

47

خاص –  Bûyerpress

قامشلو– نظّم اتحاد المثقفين في مقاطعة الجزيرة في مركز محمد شيخو للثقافة والفن اليوم احتفالية بمناسبة مرور سنة على تحرير مدينة كوباني من تنظيم “داعش” الارهابي.

وحضر الاحتفاليّة نخبة من المثقفين والشعراء الكرد وممثلين عن وحدات حماية الشعب والمرأة, وتضمّن الحفل العديد من الفقرات المسرحية والغنائية والشعرية.

بداية وقف الحضور دقيقة صمت على أرواح شهداء كوباني وكردستان تلاها كلمة هيئة الثقافة والفنّ في مقاطعة الجزيرة ألقتها بيريفان خالد رئيس الهيئة باركت فيها للشعب الكردي في أجزائها الأربع كما شددت على ضرورة تذكر هذا اليوم التاريخي في صفحة بطولات الكرد. وأضافت : ” يجب ألا ننسى شهداء كوباني الذي قاتلوا حتى الرمق الاخير” .

ثم القى عبدالسلام أحمد الرئيس المشترك لاتحاد المثقفين في مقاطعة الجزيرة كلمة الاتحاد قال فيها: ” في نفس هذا اليوم كسرت شوكة أعداء الكرد جميعهم عندما شاهدوا قوة وصلابة القوات الكردية وتكاتف الاخوة الكرد والتي بدأت من سروج وهولير حتى كوباني”.

وتابع أحمد ” اليوم تشهد شمال كردستان نضالا ضد الارهاب وإن لم يتوحد الكرد كما حصل في كوباني لن تنجح ثورتهم” .

وتابعت الاحتفالية بعدد من الأغاني من فرقة سازكار ثم ألقيت عدد من القصائد للشعراء (صالح حيدو – جان ابراهيم – جيندا محمد – فرهاد مردي – مروان شيخي – عبود مخصو , أحمد العلي) تخللتها عروض مسرحية و غنائية قصيرة.

وفي نهاية الاحتفالية تم تكريم أعضاء من وحدات حماية الشعب والمرأة من قبل اتحاد المثقفين وهيئة الثقافة والفن.

تقرير: جودي حاج علي

 

DSC09465

 

DSC09548 DSC09570 DSC09551 DSC09446DSC09473DSC09518 DSC09482 DSC09520 DSC09450 DSC09471

التعليقات مغلقة.