تعديلات قانون ” واجب الدفاع الذاتي ” في مؤتمر صحفيّ بقامشلو

26

 DSC08646عقد اليوم في مقر هيئة الدفاع والحماية الذاتيّة بقامشلو كلّ من رئيس هيئة الدفاع والحماية الذاتية عبد الكريم ساروخان ونائب رئيس الهيئة أبلحد كورية ومدير مكتب العلاقات في الهيئة د. ناصر حاج منصورمؤتمراً صحفياً حول التعديلات التي طرأت على قانون واجب الدفاع الذاتي.

وتحدّث رئيس هيئة الدفاع والحماية الذاتية عبد الكريم ساروخان في بداية عن ضرورة تقوية جوانب الدفاع في روجآفا في ظلّ ما تشهده المنطقة من صراعات وهجمات, مؤكداً أن ” ما يهمنا هو حماية وجودنا وأن العمل المؤسساتي والعمل السياسي غير كافيان للإيفاء بمتطلبات المرحلة الراهنة”.

وتطرق ساروخان إلى التعديلات التي أدخلت على بعض البنود في قانون الدفاع والحماية الذاتيّة, حيث عدّلت مدة واجب الدفاع الذاتي من “ستة أشهر” إلى “تسعة أشهر” فعلية، لإفساح المجال أمام الشباب المغتربين في الدول الأجنبية المطلوبين للخدمة لإتمام الإجراءات التنفيذية بشأن التأجيل؛ والمتضمن دفع رسم تأجيل وقدره “200” دولار عن كل سنة تأجيل، ولا يشمل دفع رسوم التأجيل المقيمين في جنوب وشمال كردستان وكذلك الطلبة أيضاً, وإنما يكتفى بتقديم نسخة عن مصدّقة الدراسة بعد إبراز الأصلية في مركز التجنيد الذي لجأ إليه, كما لا تُفرض عليهم أية رسوم تأجيل, وانتهى المؤتمر بالإجابة على أسئلة الصحفيين واستفساراتهم.

 

تقرير: فنصة تمو

 

DSC08642

 

التعليقات مغلقة.