بيان من القيادة العامة لوحدات حماية الشعب بخصوص عودة الأهالي إلى تل حميس

40

12366980_967000680047032_94966144_nإلى الإعلام الرأي العام

 “بجهودكم ومقاومتكم ومقاومة وحدات حماية الشعب لم تستطع تلك المجموعات المرتزقة الوصول إلى أهدافها الخبيثة، فسعوا إلى التهجير والتشريد وقتل المدنيين الأبرياء من أطفال ونساء وشيوخ وانتهاك أعراض الناس وترهيبهم تحت راية الإسلام والإسلام منهم براء”.

 “وبعد تطهير منطقة تل حميس وقراها من سيطرتهم تأخر رجوع الأهالي بسبب الألغام التي زرعوها. وفي الآونة الأخيرة تم تأسيس قوات سوريا الديمقراطية من كافة مكونات روج آفا الذين حاربوا جنباً إلى جنب في خندق واحد ضد المجموعات التكفيرية والإرهابية، حيث قامت هذه القوات بحملات عسكرية في الريف الجنوبي لمدينة حسكة بهدف تحريرها وتنظيفها من سيطرة داعش لتبقى منطقة تل حميس أكثر أماناً لعودة الأهالي إلى منازلهم وديارهم، ونبشركم بأنه تم تنظيف المنطقة من الألغام وبالتالي يمكن للأهالي العودة إلى ديارهم”.

و إن الانتصارات التي تتحقق هي “بسواعد أبنائكم ونضال شعبنا ومقاومتهم البطولية لذلك على جميع المكونات في روج آفا الانخراط أكثر في صفوف الثورة من أجل الحفاظ على مكتسبات الثورة ومتابعة نهج الشهداء الذين ضحوا بدمائهم الغالية وسطروا ملاحم بطولية في كافة جبهات القتال”.

واختتم بالقول “من أجل أن نعيش بإرادتنا وكرامتنا علينا التعاون والتكاتف ضد جميع المؤامرات التي أحاطت بنا لأننا نعيش هذا الوقت بفضل فلسفة الحياة الحرة على نهج الأمة الديمقراطية … مرة ثانية نبارك لكم الانتصارات العظيمة وعودة الأهالي إلى ديارهم … ولكم جزيل الشكر”.

ويشار إلى أن أهالي تل حميس هربوا من منازلهم منذ بدء هجمات المرتزقة على المنطقة في عام 2012، وتمكنوا من العودة إلى ديارهم بعد 4 سنوات، حيث بدأ المئات من الأهالي بالعودة إلى البلدة منذ يوم أمس.

التعليقات مغلقة.