حقيقة الانفجار الذي حصل في قامشلو هذا المساء

141

خاص – buyerpress

قال مسؤول في حاجز “القوات الجوهرية” المقام على طريق الحزام قرب معبر نصيبين من الناحية الغربية أن الصوت الذي سمع قبل قليل في مدينة قامشلو ما هو إلا عبارة عن قنبلة صوتيّة ألقيت من قبل مجهولين لاذوا بعدها بالفرار.

وأضاف المسؤول أن عناصرنا رصدت حركة سيارة على طريق الحزام بين مفرق دوار أوصمان صبري ودوار معبر نصيبين في مفرق مدرسة “صبّوح آزاد ” والتي تبعد عن الحزام حوالي 100 متر, وهي بعيدة عن المربّع الأمني, وتقع في حي معظمهم من الكرد والمكوّن المسيحيّ, وفي الوقت التي خفّفت السيّارة من سرعتها سمع صوت انفجار قويّ, فهرعت العناصر لاستكشاف الأمر, وبالتزامن مع صوت الانفجار ومحاولة العناصر اللحاق بالسيارة الي اتجهت إلى دوار معبر نصيبين, شوهدت سيارة أخرى (هونداي) من الطرف الثاني متجهة صوب دوّار الهلاليّة, لكنها دخلت الحي قبل بلوغ الدوّار.

وتابع المسؤول, أنه لم يتسنّى للعناصر اللحاق بها ومعرفة مرتكب هذه العملية والغاية منها. وقال شهود عيان من الحي أنهم سمعوا صوتا قويا أضاء المكان وأن القنبلة الصوتيّة رميت أمام منزل عائلة من دير الزور تسكن الحي, لكن من غير المؤكد أنهم المقصودون بها.

جدير بالذكر أن المكان الذي ألقيت فيه القنبلة يبعد عن دوار معبر نصيبين والذي أقيم فيه حاجز لقوات النظام حوالي خمسمائة متر وكذلك عن حاجز “القوات الجوهرية” التابعة للإدارة الذاتيّة أيضاً حوالي خمسمائة متر, وبذلك فأن المستهدف ليس تلك القوتين.
IMG_0608 IMG_0896

التعليقات مغلقة.