اقتصاديون ألمان: من الضروري إدماج اللاجئين في سوق العمل

25

0,,18784378_303,00طالب مدير اتحاد الصناعات الألمانية الائتلاف الحاكم بالتكاتف في مواجهة أزمة اللاجئين التي تثير جدلاً في ألمانيا، موضحاً أن التحدي الأساسي في مواجهة هذه الأزمة هو دمج الكثير من اللاجئين في سوق العمل الألماني

طالبت أوساط اقتصادية في ألمانيا الائتلاف الحاكم بالتكاتف في مواجهة أزمة اللجوء وحذرت في الوقت ذاته من وضع توقعات كبيرة فيما يتعلق بحل هذه الأزمة حاليا.

وقال مدير اتحاد الصناعات الألمانية أورليش غريلو اليوم الثلاثاء (الثالث من تشرين الثاني/ نوفمبر 2015) في العاصمة الألمانية برلين: “هذا الوضع سوف يستمر وسوف يمثل جهداً كبيراً للأوساط السياسية والاقتصادية وللمجتمع”. وتابع غريلو قائلاً: “ولهذا السبب لا يمكن الاستغناء عن أن يكون هناك المزيد من الاتفاق داخل الائتلاف الحاكم”.

وأشار غريلو إلى أنه يتعين على ألمانيا جمع مبالغ كبيرة من أجل السيطرة على الموقف، مؤكداً أن هذه الجهود سوف تجدي نفعاً، ولكن على المدى الطويل، وموضحاً أن التحدي الأساسي في مواجهة هذه الأزمة هو دمج الكثير من اللاجئين في سوق العمل الألماني، حيث توجد حالياً نحو 600 ألف وظيفة شاغرة.

ويتكون الائتلاف الحاكم في ألمانيا من الحزب الاشتراكي الديمقراطي بزعامة زيغمار غابرييل والاتحاد المسيحي بزعامة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل الذي يتألف بدوره من الحزب المسيحي الديمقراطي والحزب المسيحي الاجتماعي بولاية بافاريا.

 

D.w

 

التعليقات مغلقة.