مسلم: لن أرشّح نفسي لرئاسة الحزب ولن أوقّع على تعديل النظام الداخليّ

27

أوضح صالح مسلم الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) في تصريح خاص لموقع صحيفة Bûyerpress أن هناك فرق كبير بين المؤتمرات السابقة والمؤتمر الدوري السادس العام والمنعقد حاليا في مدينة الرميلان, وأنه نتيجة طبيعة لتضحياتهم وعملهم الدؤوب طيلة سنين في توعية الشعب الكردي واستنهاضه حسب قوله.

ggggg
صالح مسلم الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي (PYD)

وأضاف مسلم:” من الطبيعي في هذه الحالة أن يحتضنك الشعب ويحميك, فالمؤتمر الخامس كما تعلمون عقد في مدينة قامشلو وحضره نحو 2000 شخص, ولكن هذه الفرصة أكبر وخاصة بعد هذه الثورة المباركة حيث حصلنا على مكاسب واستحقاقات أكثر, ودون شك فأن هذا الحضور الكبير من جميع الدول وكذلك حضور أحزابنا الكردستانية هو دفع لنا, ومثلما وحّدت كوباني الشعب الكرديّ نقول أن حضور جميع الأحزاب الكردستانيّة في مؤتمر (PYD) هي خطوة نحو المؤتمر القوميّ المرتقب”.

وأكّد مسلم أنه :” تمت دعوة جميع أحزاب المجلس الوطني الكرديّ دون استثناء وبشكل رسميّ لحضور المؤتمر, ولكن ربما لم تسنح الفرصة للبعض منهم حضور المؤتمر”.

ورداً على سؤال مراسلنا حول إمكانية ترشّحه للمرة الثالثة لمنصب الرئيس في حين أن النظام الداخلي للحزب لا يسمح بالترشح لأكثر من دورتين قال مسلم: ” النظام الداخليّ هو نفسه, وأنا أنهيت دورتين في الرئاسة, ولا أفكر بالترشّح, لكن إذا قرر المؤتمر تعديل النظام الداخلي وبقائي كرئيس للحزب فلا بدّ من الرضوخ لطلبهم وإرادتهم, لأني لا أريد أن أخالف هذه الإرادة, فهم رفاقنا القدامى ويجمعنا نضال طويل , ومن الصعب الخروج عن رأيهم فيما يرونه الأنسب. أنا كشخص لست مع التعديل ولن أوقّع عليه كوني كنت من المساهمين في وضع النظام الداخلي الحالي للحزب “.

وعن استمرار انعقاد المؤتمر الدوري السادس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي في يومه الثاني وما توصّل إليه المؤتمرون حتى الآن أوضح مسلم:” نسير حتى اللحظة وفق البرنامج المخطط له, فالجلسة مغلقة ونناقش فيها – كما تعلمون – حسب نظام المؤتمرات الخطوات الروتينيّة, ولم نناقش إلى الآن المسائل السياسيّة”.

واختتم صالح مسلم الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) حديثه بالقول:” انتهاء المؤتمر اليوم من عَدَمِه ليس بيدنا, وليس لنا الحقّ في اتخاذ مثل هذا القرار, لأنه كما تعلمون حين تبدأ المؤتمرات فأن رئيس الحزب وأعضائه يصبحون سواسيّة, مع فارق في قدرات كل شخص وعلاقاته وتواصله وتفاعله, ولذلك يبذل كلّ جهده, وقد تطول النقاشات ليومين أوثلاثة, والديوان وحده المسؤول عن ذلك, ليس لأحد الاعتراض على ذلك وإن طال المؤتمر شهراً, لذلك أؤكد لك أنّا ملزمون بكل ما يصدر عن الديوان من قرارات“.

 

التعليقات مغلقة.