داعش: جائزة مالية ضخمة لمعرفة مكان “أمير الزكاة” الفارّ

38
أكدت مصادر محلية في ريف دير الزور، أن مسؤولاً كبيراً لدى داعش برتبة “أمير” قد انشق عن التنظيم، وهرب ومعهً مبلغاً مالياً ضخماً من الأموال التي سبق واستولى عليها داعش.
وأفادت المصادر  أن المدعو أبو يوسف المصري، وهو “أمير” الزكاة لدى داعش في مدينة الميادين التابعة لدير الزور، قد فر من التنظيم، مصطحباً معه مبلغ 3 ملايين دولار، من الأموال التي كان التنظيم قد استولى عليها، مشيراً أن داعش يبحث عن “الأمير” الفار في كل مكان، وأعلن عن جائزة مالية كبيرة لمن يبلغ عن مكان تواجده.

وتعرض تنظيم داعش مؤخراً، إلى العديد من الحالات المشابهة التي فر فيها مسؤولون كبار في التنظيم مع مبالغ مالية كبيرة، حيث فر قبل فترة المدعو أبو الوليد المصري، “أمير” حقل العمر النفطي في الميادين، مصطحباً معه 12 عنصراً من التنظيم، ومبلغ 15 مليون دولار.

وقبله فر العديد من “أمراء” الزكاة والمسؤولين الماليين لدى داعش، في العديد من المناطق التي يسيطر عليها التنظيم، منهم أبو طلحة الكويتي أمير الحسبة في الرقة، وأبو عبيدة المصري مسؤول ديوان الزكاة في الميادين، وأبو علي الحربي المسؤول الشرعي للتنظيم في تل أبيض، مصطحبين معهم أمولاً كثيرة، كان التنظيم قد استولى عليها. باسنيوز

"داعش" يسيطر على ستين قرية كردية بشمال سوريا

 

التعليقات مغلقة.