في الذكرى الثالثة لثورة تموز: أحزاب Tev -Dem تطالب برصّ الصفوف والابتعاد عن العقلية الحزبية الضيقة

386

 نص البيان:

أحزاب تف دمبعد مرور ثلاث سنوات على ثورة 19 تموز، والتي انطلقت شرارتها من مدينة كوباني البطلة، استطاعت وحدات حماية الشعب خلال هذه الفترة الزمنية أن تحرّر مدن وبلدات روج آفا تباعاً دون أن تتمكّن أي قوة من كسر إرادتها والنيل من عزيمتها. خلال هذه السنوات، حاولت تنظيماتٌ عدّة على رأسها تنظيم “داعش” الإرهابي ومثيلاته، أن تفرض الحصار على مناطق روج آفا، ولم تتوقّف هجماتها الإرهابية على هذه المناطق، ولكنها منيت بخسائر كبيرة على أيدي أبطال وحدات الحماية.

وبما أن هذه التنظيمات الإرهابية لم تتمكّن من كسر إرادة الشعب في روج آفا، ونتيجة خسائرها الفادحة المتواصلة، فإنها لجأت إلى أساليب جبانة كنوعٍ من الانتقام، من بينها استخدام السيارات المفخّخة وتفجيرها في أماكن مأهولة بالمدنيين، واستهداف المؤسسات المدنية والخدمية، واختطاف المدنيين العزّل وقتلهم .. وما شابه.

إن هذه الهجمات العدوانية التي تنفّذها تنظيماتٌ مرتبطة بأجنداتٍ خارجية، لا تعبّر عن رغبة التنظيمات نفسها، بل إنها نابعة من مؤامراتٍ تحيكها قوى إقليمية في مقدمتها الدولة التركية التي تقوم بدعم الإرهاب في سوريا عموماً وفي مناطق روج آفا خصوصاً، بشكلٍ علنيٍ وواضح لا يخفى على أحد، حيث تعلنُ من طرفٍ دعمها للشعب السوري وثورته، ومن طرفٍ آخر تقوم بدعم الإرهاب الذي يقتل الشعب السوري إلى جانب النظام الشوفيني البعثي. كلُّ ذلك بهدف ضرب مكتسبات شعب روج آفا وتجربته الديمقراطية المتمثلة في الإدارة الذاتية الديمقراطية، وكذلك ما حققته من انجازات على الصعيد الداخلي والدولي. هذه الإدارة التي أثبتت نفسها كأفضل مشروع سياسي للحل في سوريا، والتي كانت نتيجة من نتاج ثورة التاسع عشر من تموز.

إننا أحزب حركة المجتمع الديمقراطي TEV-DEM لا يسعنا في الذكرى السنوية الثالثة لثورة التاسع عشر من تموز، إلا أن نقف إجلالاً واكباراً أمام عظمة الشهداء، ونعاهدهم بالسير قدماً على خطاهم، كما نطالب شعبنا وحركته السياسية في روج آفا في هذه المرحلة الخطرة والحساسة برص الصفوف والابتعاد عن العقلية الحزبية الضيقة، والعمل بروح المسئولية الملقاة على عاتقنا، ذلك لأن المخطّطات التي تُحاك ضدّ روج آفا إنما تهدف إلى النيل من الوجود الكُردي وهويته.

كما نناشد الأخوة في أجزاء كردستان بالوقوف إلى جانب روج آفا ومساندتها، وتقديم ما أمكن من المساعدات إلى حين تجاوز المحنة التي تمرّ بها. وأخيراً نبارك شعبنا في روج آفا الذكرى السنوية الثالثة لثورة التاسع عشر من تموز، والرحمة لجميع شهداء الحرية.

أحزاب حركة المجتمع الديمقراطي:

– الاتحاد الديمقراطي

– السلام الديمقراطي الكردي في سوريا

–  الاتحاد الليبرالي الكردستاني

– الشيوعي الكردستاني

– البارتي الديمقراطي الكردستاني – سوريا

– التجمع الوطني الكردستاني.،

قامشلو في 17/7/2015

التعليقات مغلقة.