خالد:  لا غاية مرجوّة لنا من إدارة هذا الاجتماع سوى “ترميم جسم الاتحاد”

27

 11739645_1615431778707697_2087780211_nترؤس عضو من هيئة الثقافة للجنة التقييم الجديدة في اتحاد الكتاب لا يعني ديكتاتورية القرار

 

 

قالت بيريفان خالد رئيسة هيئة الثقافة في ” كانتون الجزيرة ” وفي تصريح خاص لموقع صحيفة Bûyerpress  أن ما حصل في اتحاد الكتّاب الكرد – سوريا من مشاكل هي موضع ” أسف ” للجميع, وعلى جميع الكتّاب – في الوقت الراهن – ن يبتعدوا عن تلك الأمور التي لا تخدم  البلد والشعب الكردي على حدّ سواء حسب وصفها.

وأكّدت خالد أن الوقت ” غير مناسب ” لمثل هذه الصراعات, بينما روجآفا  تقدّم يوميّا الشهداء على مذبح الحريّة. والمعارك لا تتوقف على كافة الجبهات, والعدو المتربّص يتحيّن الفرص للانقضاض على مكاسبنا.  ودعت الكتاب الكرد إلى لمّ الشمل ورصّ الصفوف لنستطيع اجتياز المرحلة, والابتعاد عن فتح “جبهات ثقافية ” بين بعضهم البعض.

وعن الاجتماع الأخير الذي عقد في مبنى الإدارة الذاتية في مدينة عامودا يوم14/7/2015 قالت رئيسة هيئة الثقافة أن الاجتماع كان بناء على طلب من “طرفيْ الخلاف ” قبل حوالي شهر, حيث ناقشنا الامر وتوصّلنا مع الطرفين حينها إلى التوقيع على وثيقة تخوّل الإدارة بتسوية الخلاف, ولا يحقّ لأي طرف بعد ذلك التراجع عن قراره, أو عدم القبول بما سيصدر عن الموكـّلين من قرارات لتسوية الخلاف.

وأضافت خالد :” لذا اجتمعنا مع الطرفين يوم الثلاثاء، واستمر النقاش لساعات خرجنا بعدها بقرارات وقـّع عليها الطرفان”.

وعن أسباب تأخر التوقيع على تلك القرارات وأهم نقاط الخلاف فيها قالت خالد:” كانت الخلافات الرئيسية تتركّز على أسباب عدم  تحديد مهام وبنود عمل اللجنة التحضيرية للمؤتمر والمؤلفة من 13 عضوا, من كل طرف خمسة, وثلاثة أعضاء من خارج الإطارين.. وكان الخلاف الآخر على عضوية الأعضاء الذين تم قبول طلبهم بعد المؤتمر , فهؤلاء –حسب رأيهم – يجب أن يعاد تقييم أعمالهم, و أكدنا نحن على ذلك وحددنا لجنة تقييميّة جديدة مؤلفة من ثلاثة أشخاص, من كل طرف شخص, وبرئاسة عضو من هيئة الثقافة, أما الخلاف الأخير فكان بشأن الهيئة الإدارية التي تـُدار من طرف واحد الآن، واقترح الطرف الآخر ان يكون لهم تمثيل فيها حسب النسبة “.

وأشارت بيريفان خالد رئيسة هيئة الثقافة في ” كانتون الجزيرة” في نهاية حديثها أنه لا غاية مرجوّة لهم من إدارة هذا الاجتماع سوى “ترميم جسم الاتحاد” , والعمل معا على تطوير الثقافة. منوّهة أن ترؤس عضو من هيئة الثقافة للجنة التقييم الجديدة لا يعني ديكتاتورية القرار لدينا بقدر ما نودّ المساهمة في القرار ومساعدة الاتحاد على للابتعاد عن الخلافات”.

 

 

التعليقات مغلقة.