ناسو: أعتبر هذا اليوم تاريخاً أسوداً في مسيرة حزب الاتحاد الديمقراطي

38

DSC00135اعتبر عضو المكتب السياسي لحزب يكيتي الكردي في سوريا أنور ناسو  وفي تصريح خاص لموقع Buyerpress أن ” مجزرة ” عامودا تعتبر يوماً أسوداً  في مسيرة حزب الاتحاد الديمقراطي, ودعا الحركة السياسية على العموم والمجلس الوطني الكردي على وجه الخصوص لإحياء هذه المناسبة وتخليد شهدائها الذين ضحّوا بأنفسهم في سبيل عامودا كل عام.

ورأى ناسو أن هذا اليوم ” يعتبر يوماً أسوداً في مسيرة حزب الاتحاد الديموقراطي, لأن الجميع يعلم أن أهالي عامودا هم من أوائل من انخرطوا في الثورة وكانوا نارها وكما أنهم أثبتوا وجودهم في انتفاضة قامشلي أيضا, وكانوا دائماً واضحين في وقوفهم ضد الظلم ويعلنون ذلك بكل شفافية أمام النظام”.

وشدّد القيادي في حزب يكيتي الكردي على سلمية الثورة التي دعت إليها عامودا, ولكن  ” للأسف بأن النظام و(ب ي د) لم يوافقوا بأن تكون هذه المدينة حرة وتدعو للحرية وبأسلوب سلمي, لأن النظام كان يحاول دائما تحويل الثورة السلمية إلى مسلحة”.

وختم ناسو حديثه مؤكدا أن عوائل الشهداء ستتابع هذه القضية إلى المحاكم المختصّة: ” ونحن نقول للذين ارتكبوا هذه المجزرة: التاريخ سوف لن يغفر لكم وسيحاسبكم على فعلتكم هذه, وعاجلا أم آجلا ستقفون أمام العدالة. فعوائل الشهداء والأحزاب ومنها حزب يكيتي سنظل نعمل حتى نوصلكم إلى أبواب المحاكم لنكشف أمام شعبنا من هو المذنب، وفي النهاية البقاء لذوي الشهداء والشعب الكردي”.


التعليقات مغلقة.