البارزاني: أتقدم بأحر التهاني لجميع الاخوات والاخوة الكرد الايزديين في كردستان والعالم بمناسبة حلول رأس السنة الإيزيدية (جارشمبا سور)

31

filemanager7قال رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، أن الكرد الايزديين، “نموذج حي لصمود شعبنا وشجاعته حيث لم تثنيهم جميع المحاولات لإبادتهم وصهرهم عن صمودهم ولم يستطع أياً من الأعداء محوهم”.

واكد رئيس الإقليم في بيان بمناسبة عيد راس السنة الايزيدية (جارشمبا سور)، انه لن يبقى اي شبر من ارض كردستان تحت ايدي الارهابيين، مؤكدا ايضا بأن البيشمركة سيبقون سورا فولاذيا لحماية الايزيديين ولحماية جميع مكونات كردستان.

وفيما يلي نص البيان :

بمناسبة حلول رأس السنة الايزيدية (جارشمبا سور)، أتقدم بأحر التهاني لجميع الاخوات والاخوة الكرد الايزديين في كردستان والعالم.

الكرد الايزديين، نموذج حي لصمود شعبنا وشجاعته حيث لم تثنيهم جميع المحاولات لإبادتهم وصهرهم عن صمودهم ولم يستطع أيا من الاعداء محوهم وخصوصا في الفترة الاخيرة حيث لم تستطع عصابات داعش الارهابية بتصرفاتها الوحشية وقت احتلال سنجار محوهم وابادتهم ولم يستطع تحطيمكم ايها الاعزاء واصبح صمودكم وصبركم رسالة تفيد للجميع أصدقاء كانوا أم أعداء بأنّكم جزء لا يتجزأ من شعب كردستان ، ولهذا الهدف تطوع المئات من أبناء كردستان من خانقين الى زاخو حملوا سلاح الشرف وانضموا لقوات البيشمركة من أجل تحرير سنجار ورووا الارض بدمائهم واستشهدوا، دماء هؤلاء الشهداء ايضا كانت رسالة واضحة مفادها انه لن تفلح أية محاولات تهدف لسلخ الايزديين عن كردستان وعن شعبنا.

في ظل شجاعة وبسالة بيشمركتنا الابطال، تحرر جزء كبير من منطقة سنجار من ايدي ارهابيي داعش وبكل ثقة نؤكد لكم بانه لن يبقى اي شبر من أرض كردستان تحت ايدي الارهابيين وستنتهي هذه الظروف التي يمر بها الاخوات والاخوة الايزيديين وسيعودون لبيوتهم مرفوعي الرأس ونؤكد أيضا بأن البيشمركة سيبقون سورا فولاذيا لحمايتكم ولحماية جميع مكونات كردستان.

في عيد رأس السنة الايزيدية نؤكد بأننا سنحاول بكل ما اوتينا من طاقة دعم اخوتنا الايزديين وان يقرروا مصيرهم بأنفسهم ولن نسمح لأي كان أن يحدد لهم مصيرهم حسبما يريد ونحن مصرون على حمايتهم وتأمين مستقبل بعيد عن المشاكل والاحزان والقمع.

 

مسعود البارزانی

رئيس إقليم كردستان

15/4/2015

التعليقات مغلقة.