نزوح جماعي لمصريين من ليبيا بسبب “داعش”

20

استقبلتنزيل مطار القاهرة الدولي صباح اليوم 192 مصريا عائدا من ليبيا عبر مطار (جربة جرجس) التونسي في إطار اولى رحلات الجسر الجوي بين مصر وتونس.
واكد العائدون في تصريحات صحفية انهم قرروا العودة خشية استهداف المصريين في ليبيا من جانب تنظيم “داعش” الارهابي بعد الضربة الجوية التي وجهتها مقاتلات مصرية على أماكن تجمعات التنظيم في ليبيا.
وأضافوا أن اغلبية المصريين يريدون العودة الى بلادهم لان الوضع في ليبيا سيئ جدا، لافتين الى أن هناك من قرروا البقاء في ليبيا خاصة الذين يقيمون بمناطق بعيدة عن اماكن العمليات.
وعلى صعيد متصل أكد مصدر أمني مسؤول بمطار القاهرة الدولي أن السلطات الأمنية كثفت الإجراءات الأمنية على الطائرة العائدة من خلال فحص أمني دقيق لجميع القادمين.
وعزا المصدر الاجراءات الامنية الى الخشية من اندساس “عناصر تخريبية” بين العائدين من ليبيا في محاولة لاستغلال التسهيلات التي تقدمها الحكومة المصرية لهؤلاء.
واوضح بأنه تم تخصيص “موقع طوارئ” للطائرات العائدة لعدم إعاقة الحركة والاجراءات الأمنية الدقيقة بتفتيش الحقائب بواسطة الكلاب البوليسية قبل مرورها على أجهزة الكشف.
وتمت عودة المصريين من ليبيا عن طريق معبر رأس الجدير التونسي ثم الانتقال من مطار (جربة جرجس) التونسي الى القاهرة في اطار جسر جوي بين تونس ومصر.

خندان

التعليقات مغلقة.