الاتحاد النسائي الكردي في سوريا يحتفل بذكراه السنوية الثالثة

128

احتفل الاتحاد النسائي الكردي في سوريا اليوم بالذكرى الثالثة لتأسيسه في قاعة المؤتمرات بمدينة قامشلو وبحضور حشد من ممثلي الأطر والفعاليات النسائية ونخبة من ممثلي الأحزاب السياسية والمثقفين وفعاليات المجتمع المدني.

بدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء ثم كانت كلمة القتها شيرين ملا أحمد “عضو إداري ” حيث باركت جهود جميع أعضاء الاتحاد اللواتي ساهمن في الارتقاء بشأن المرأة وتفعيل دورها انطلاقاً من كونها النصف الآخر للمجتمع وبدونها لا يمكن أن نواكب حركة التطور في المجتمعات الإنسانية, كما تقدمت بالشكر لجميع الفعاليات التي ساهمت في إضفاء لمستها على نشاطات الاتحاد الذاتية.

تخلل الحفل تكريم بعض أعضاء الاتحاد اللواتي لزمْنَ كافة النشاطات التي قام بها الاتحاد منذ تأسيسه وكان لهنّ بصمة واضحة فيها طيلة السنوات الثلاث.

كما كانت هناك فقرات غنائية حيث ألقى الفنان سعد فرسو مع فرقته الموسيقية باقة من الأغاني الفلكلورية الجميلة .

 في سياق هذه المناسبة قالت كلستان بشير “عضو  اللجنة الثقافية” لموقع صحيفة  Buyerpress”:

اليوم نحتفل بالذكرى السنوية الثالثة لتأسيس الاتحاد النسائي الكردي في سوريا وقد تنوعت النشاطات التي قام بها الاتحاد واعتمادنا ذاتي وإن كان هناك بعض الضعف في تلك النشاطات فالسبب يعود إلى ضعف الإمكانيات المادية.

أما عن النشاطات فقد تنوعت ” توعوية، صحية، اجتماعية” تمثلت في  دورات في اللغة الكردية واللغة الإنكليزية  كما كان هناك دورات أيضاً للبرمجة اللغوية العصبية والدعم النفسي لذوي الاحتياجات الخاصة بالإضافة إلى دورات تقوية في المنهاج الدراسي كما كان هناك اهتمام بالموسيقا.

تقرير: فنصة تمو

 

OLYMPUS DIGITAL CAMERA 20150212_154819 20150212_154827 20150212_155730 20150212_161124 OLYMPUS DIGITAL CAMERA OLYMPUS DIGITAL CAMERA OLYMPUS DIGITAL CAMERA

التعليقات مغلقة.