مقتل ثلاثة أمراء من داعش في كوباني

39

www.basnews.comقتل ثلاثة أمراء من تنظيم الدولة الإسلامية المعروف بـ (داعش) في مدينة كوباني بغرب كوردستان عقب الاشتباكات العنيفة  الأخيرة مع القوات الكردية المشتركة المؤلفة من وحدات حماية الشعب والمرأة وقوات البيشمركة وفصائل الجيش الحر.
وأكد أبو ليلى القائد العسكري لكتائب شمس الشمال مقتل الأمراء الثلاثة في تنظيم ’داعش’ خلال الاشتباكات الأخيرة على الجبهتين الشرقية والجنوبية من المدينة, وإصابة عدد آخر من مسلحي التنظيم, وتدمير رشاشة شيلكا في كانيا عربان شرق المدينة, واستشهاد مقاتل كردي.
وقال القائد العسكري لكتائب شمس الشمال أن ’الأمراء الثلاثة هم قادة عسكريون مهمون كانوا يقودون الجبهات, وهم من جنسيات عربية كـ’ أبو علي الأنصاري وأبو محمد المصري, وأبو محمد التونسي’، مشيرا إلى أن ’هؤلاء قتلوا في الاشتباكات الأخيرة التي تركزت شرقي وجنوبي المدينة’.
ونفذت طائرات الائتلاف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، ليل الأحد – الاثنين، غارتين على مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية ’داعش’ في محيط ساحة البلدية شرق وشمال المدينة, ما أسفر عن اندلاع النيران وتصاعد أعمدة الدخان, في وقت تتواصل فيه الاشتباكات العنيفة في الجبهتين الشرقية والجنوبية منذ ثلاثة أيام دون توقف.
وحاول تنظيم الدولة الإسلامية(داعش)أمس التقدّم باتجاه المعبر الحدودي ومركز المدينة من المحورين الشرقي والجنوبي لكن تصدت وحدات حماية الشعب والمرأة  وقوات البيشمركة وفصائل الجيش الحر له, إذ تركزت الاشتباكات في محيط سوق الهال وصولا إلى ساحة البلدية والمركز الثقافي الجديد, بينما قصفت قوات البيشمركة تمركزات للتنظيم في أطراف المدينة ومحيطها, مما ساهم في تراجعه.
كما قصف تنظيم (داعش) المعبر الحدودي ومركز المدينة وحي كانيا ’مشده’ وشارع المحطة والراهبة  بقذائف الهاون والمدفعية بشكل عشوائي, ما أسفر عن وقوع إصابات في صفوف المقاتلين, فضلا عن تدمير بعض الممتلكات العائدة للمواطنين.
يذكر أن مدينة كوباني تشهد صباح اليوم الاثنين هدوء حذرا تتخلله نيران القناصة من الطرفين.

باسنيوز

التعليقات مغلقة.