داعش يعدم الرهينة الأمريكي المسلم رداً على القصف ضد البغدادي

22

11_17_08_58_أعلن تنظيم الدولة الاسلامية الذي يقاتل في العراق وسوريا في تسجيل فيديو بث أمس على الانترنت مسؤوليته عن قطع رأس الرهينة الأمريكي بيتر كاسيج. الذي أعلن اسلامه في الاعتقال وغير اسمه الى عبد الرحمن وأعلن التنظيم أن قطع رأس كاسيج جاء ردا على ارسال القوات الامريكية 1500 من خبرائها الى العراق.
كما تضمن الشريط مشاهد لعملية ذبح جماعية بايدي عناصر من التنظيم استهدفت 18 شخصا قدموا على انهم جنود سوريون، من دون ان يحدد المكان الذي تم فيه ذبحهم أو التاريخ.
لكن مصادر وثيقة الاطلاع أبلغت ل الزمان أن قطع رأس الرهينة الامريكي جاء ردا على قيام طائرات امريكية بقصف اجتماع لقادة تنظيم الدولة الاسلامية عقد في البوكمال وتسبب في اصابة قائد اتنظيم ابو بكر البغدادي الذي كان يترأس الاجتماع ومقتل سبعة من كبار قادته. وكاسيج هو المواطن الغربي الخامس الذي يقطع التنظيم الجهادي راسه في سوريا منذ آب ، وكل الضحايا صحافيون او عاملو اغاثة.
وأعلن والدا كاسيغ إنهما ينتظران تأكيد مقتل ابنهما الحبيب .
وقال مجلس الأمن القومي الأمريكي إن الحكومة تسعى للتأكد من صحة اعلان مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية أنهم قتلوا الرهينة الأمريكي بيتر كاسيج. وأضاف في إشارة إلى فيديو بثه موقع جهادي على الانترنت تعمل أجهزة المخابرات بأقصى سرعة ممكنة للبت في صحته.
وقالت برناديت ميهان المتحدثة باسم المجلس في بيان إذا تأكد الأمر فإن القتل الوحشي لعامل إغاثة أمريكي بريء أفزعنا ونقدم خالص تعازينا لعائلته وأصدقائه.

جريدة الزمان

التعليقات مغلقة.