البيشمركة شاركت في اول عملية قتالية في كوباني

27

www.basnews.comقالت قوات البيشمركة المقاتلة في كوباني بغرب كوردستان, أنها كبدت داعش خسائر كبيرة بالتعاون مع مقاتلي وحدات حماية الشعب YPG .
فقد أكد اللواء عبد المجيد حاجي قائد قوات البيشمركة التي دخلت كوباني, في تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني , ’ تصدت قوات البيشمركة المتواجدة في كوباني و بالتعاون مع وحدات حماية الشعب الكوردي مساء امس لهجوم شنه ارهابيو داعش من الجهة الغربية لمدينة كوباني، و وجهت ضربة قاضية للتنظيم الارهابي ’ .
وتابع اللواء حاجي ’ داعش تهاجم هذه المنطقة منذ ثلاث ايام بهدف السيطرة على طريق كركي ــ كوباني، لمنع قوات البيشمركة من دخول كوباني، لكننا واجهناهم بالأسلحة الثقيلة،وتمكنا من ردعهم، دون اية خسائر في الارواح ’, وأشار الى أن البيشمركة قتلت العشرات من مسلحي داعش ودمرت العديد من آلياته .
وأضاف اللواء حاجي ، أن ’ قوات البيشمركة اجتمعت مساء امس مع وحدات حماية الشعب و الجيش السوري الحر، وقررت الاطراف الثلاث تشكيل غرفة عمليات مشتركة في كوباني، لمواجهة ارهابيي داعش بخطط مشتركة، لطردهم من كوباني مستقبلا،بالرغم من اننا قد اعددنا لهذا التنسيق من قبل الا اننا سنبدأ من اليوم الاحد بمواجهة داعش بخطط جديدة محكمة و مشتركة ’.
وحول الإشاعات القائلة بوجود ممثل للجيش التركي في غرفة العمليات المشتركة نفى اللواء حاجي ذلك ، مشددا’ لن يكون هناك ممثل لتركيا في المستقبل ايضا ’، مبينا ان ’ القوى الثلاثة المتواجدة بشكل واقعي على الارض هي التي تشارك في غرفة العمليات المشتركة فقط ’ .
في هذه الاثناء، أكدت مصادر ميدانية من داخل كوباني  ، الاحد، أن ’ قوات البيشمركة ووحدات حماية الشعب YPG كبدت داعش في اشتباكات يوم امس, خسائر مادية وبشرية كبيرة, وخاصة في قرية كيكان الواقعة شرق المدينة, حيث تم قصفها بالمدافع والصواريخ, وشوهد النيران والدخان يتصاعد من مراكز داعش المستهدفة, و أن غرفة عمليات مشتركة بين البيشمركة وYPG والجيش الحر قيد التشكيل في كوباني ’

باسنيوز

التعليقات مغلقة.