قيادي فيYPG : وجهنا ضربات لمسلحي داعش خارج كوباني

27

www.basnews.comأكد القيادي الميداني في وحدات حماية الشعب ( جكدار كوباني ) من داخل مدينة كوباني بغرب كوردستان   أن ’ القوات الكوردية تمكنت من توجيه ضربات مباشرة لمسلحي تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) خارج المدينة .
وقال جكدار ’ تمكنت وحداتنا من صد هجمات المرتزقة في الجبهتين الشرقية والجنوبية من المدينة, وتمكنّا من تدمير عدد من عرباتهم, واستولينا على كمية من الأسلحة والذخائر ’ .
وتابع ’ يجري الآن في كوباني إنشاء غرفة عمليات مشتركة بين وحدات حماية الشعب YPG, وقوات الأخوة الكورد من البيشمركة, وفصائل الجيش الحر, ونعد شعبنا بتطهير المدينة من رجس المرتزقة في أقرب وقت ’ .
من جانبه أصدر مركز الإعلام في وحدات حماية الشعب YPG بياناً إلى الرأي العام عن حصيلة الـ 24 ساعة الماضية من المعارك الجارية في كوباني .
جاء في البيان ’ هاجم المرتزقة منذ ساعات الظهيرة من يوم أمس وحتى ساعات الليل مرتين على الجبهة الشرقية للمدينة في حي كانيا كردا وشارع البلدية ’ مضيفا ’ تم دحر الهجومين ’ . وتابع ’ تم توثيق مقتل 21 مرتزقاً من داعش، كما استولت وحداتنا على 5 قطع من ألاسلحة نوع كلاشينكوف، سلاح بي كي سي، قاذف آر بي جي، سلاح AKC، ومعدات عسكرية لهذه الأسلحة، مع كمية كبيرة من الذخيرة ، و 15 قنبلة يدوية وجهازي لاسلكي ’ .
وتابع البيان ’ ونفذت وحداتنا عملية ضد مرتزقة داعش على طريق قرية حلنج الواقعة جنوب شرق كوباني، تم فيها تدمير عربة للمرتزقة ولم يعرف عدد القتلى فيها ، كما ان الاشتباكات استمرت بشكل متقطع طيلة ليلة أمس في الجبهة الجنوبية للمقاطعة ’ .
وأضاف البيان ’ وحداتنا نفذت عملية ضد المرتزقة على طريق حلب جنوب كوباني على بعد 5 كم من المدينة، تم فيها تدمير عربة للمرتزقة وقتل 6 ممن كانوا بداخلها ’ .
و اختتم البيان ’ في الاشتباكات التي اندلعت خلال الـ 24 ساعة الماضية، التحق أثنان من مقاتلينا الذين شاركوا في المقاومة منذ اليوم الأول بقافلة الشهداء العظيمة بعد مقاومة بطولية ولعب دور الريادة في التصدي للهجمات ’ .

باسنيوز

التعليقات مغلقة.