المشغل الخليوي الثالث يعلن انطلاقه في العاصمة دمشق أيلول القادم

41

 

قال المدير التنفيذي لشركة “وفا تيليكوم” المهندس محمد مسعود إن المشغل الثالث للاتصالات الخليوية في سوريا، سيقتصر عملها في المرحلة الأولى فقط على مدينة دمشق، على أن تتوسع تدريجياً لباقي المحافظات.

وأضاف أن الشركة لا يمكنها في مرحلة بناء البنى التحتية، الحضور على كامل المساحة الجغرافية دفعة واحدة، مبيناً أن من المتوقع الإطلاق التجاري للمشغل في شهر أيلول 2024.

وكانت وزارة الاتصالات السورية أعلنت في (شباط) عام 2021 عن إطلاق المشغل الثالث لشركات الجوال في سوريا “وفا تيليكوم” برأسمال معلَن يبلغ 10 مليارات ليرة سورية، وبعدد أسهم يبلغ 100 مليون سهم، قيمة كل منها 100 ليرة سورية، الرقم الذي عُدّ ضئيلاً جداً بالمقارنة مع رأسمال شركتي الاتصالات (سيريتل) و (إم تي إن) اللتين تحتكران الاتصالات الجوالة في سوريا منذ 24 عاماً.

دخول المشغل الخليوي الثالث إلى السوق السورية، تأجل مرات عدة، وكان من المفترض أن ينطلق بعد الحصول على الترخيص بـ 6 أشهر.

وخلال مشاركة (وفا تيليكوم) في معرض “هايتك 2024 لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات” برعاية وزارة الاتصالات في دمشق، قال “مسعود” إنه أُجري أول اتصال هاتفي خلال المعرض، بالإضافة إلى استعراض بيانات الإنترنت، معلناً أن المشاركة الثالثة في العام المقبل ستكون مختلفة مع “دخول المشغل الثالث إلى السوق السورية فعلياً”.

وأوضح “مسعود” بأن هجرة الكفاءات والعقوبات المفروضة على البلاد أدتا إلى صعوبات في توريد التجهيزات؛ وهي من أبرز التحديات التي واجهتها الشركة.

 

التعليقات مغلقة.