جمعية الصاغة في دمشق تعلن تلقيها طلبات من هولير وسلطنة عمان لإدخال ذهب خام إلى سوريا

17

 

كشف رئيس الجمعية الحرفية للصاغة وصنع المجوهرات في دمشق “غسان جزماتي” أن الجمعية تلقت مؤخراً طلباً من سلطنة عُمان وهولير “أربيل” يخص إدخال كميات ذهب خام إلى سوريا، وفقاً لأحكام القانون الناظم لعمليات إدخال الذهب الخام إلى البلاد.

وقال “جزماتي” لوسائل إعلام موالية للحكومة السورية، إن التعليمات التنفيذية للقانون نصت على السماح بإدخال الذهب الخام إلى سوريا بشكل سبائك فقط، “لضمان أن جميع الكميات من العيار 24 قيراط، وسهولة تحديد الوزن، كون ميزان الذهب حساس جداً وقد لا يتوافر في بعض المنافذ الحدودية البرية”.

ولفت إلى أن التعليمات التنفيذية اشترطت أن يُخرج غير السوري ذهباً مشغولاً بنفس القيمة من الذهب الخام الذي أدخله خلال مدة لا تتجاوز الـ 60 يوماً، بهدف ضبط السوق والعمل، مشيراً إلى أن التأخر عن المدة المحددة يتطلب دفع غرامة بقيمة غرام ذهب عن كل يوم تأخير.

واعتبر “جزماتي” أن القانون فرصة للسوريين الراغبين بإعادة أموالهم من الخارج، لإدخالها على شكل ذهب خام بطريقة آمنة ونظامية، كونه لا يفرض إعادة إخراج الذهب من البلاد.

وكان جزماتي قد أكد في وقت سابق بأن الجمعية تلقت طلبات من دول الخليج وألمانيا لإدخال الذهب إلى سوريا منها لرجال أعمال، ومنها لأشخاص سوريين.

التعليقات مغلقة.