نيويورك تايمز: لم يحن الوقت لسحب القوات الأميركية من الشرق الأوسط

37

 

قال قائد أركان الجيش الأميركي السابق “كينيث ماكينزي” إن الوقت لم يحن لسحب القوات الأميركية من منطقة الشرق الأوسط، خصوصاً في العراق وسوريا، مضيفاً أن انسحاباً أميركياً سريعاً سيكون دليلاً على ضعف أميركي لن يتردد الخصوم في استغلاله.

وأشار الجنرال الأميركي إلى أن الهجوم على قاعدة في الأردن الذي أسفر عن مقتل ثلاثة جنود أميركيين أثار تساؤلات جديدة حول سلامة الآلاف من العسكريين الأميركيين المتمركزين في الأردن وسوريا والعراق، مع اتساع دائرة الصراع في الشرق الأوسط.

وأكد “ماكينزي” في مقال نشرته صحيفة  “نيويورك تايمز”  الأمريكية، أن “ما نحتاج إليه الآن هو قرار رئاسي تم تأجيله لفترة طويلة بالتزام حازم بإبقاء قواتنا في سوريا، والتزام إضافي دقيق بالعمل مع الحكومة العراقية لإيجاد مستوى مقبول للطرفين”.

وقال إن “القوات الأميركية موجودة في سوريا والعراق لمنع تنظيم “داعش” من مهاجمة وطننا ومن خلال مغادرتنا يمكننا أن نمنحهم الوقت والمساحة لإعادة تأسيس الخلافة مما يزيد من المخاطر التي نواجهها في الداخل ويجعل تكلفة العودة باهظة”.

وحذر بأن “أي انسحاب سيحمل معه مخاطر كبيرة، ولهذا من الأفضل للقوات الأميركية أن تبقى مرابطة هناك حتى تدافع عن بلدها من الخارج بدلاً من أن تدافع عنها في الداخل”.

التعليقات مغلقة.