فقدان 9 مدنيين لحياتهم في غارات يُرجح أنها أردنية جنوب سوريا

30

 

فقد تسعة أشخاص ـ على الأقل ـ لحياتهم، بينهم طفلتان وأربع نساء، الخميس في غارات جوية يُرجح أنها أردنية في محافظة السويداء جنوب سوريا، وفق ما أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وذكر المرصد بأن طائرات أردنية شنت مرات عدّة غارات داخل الأراضي السورية، بالقرب من الحدود الأردنية، وتستهدف بشكل أساسي عمليات تهريب وتجارة المخدرات التي أعلنت عمان مراراً عزمها التصدي لها والتعاون مع دمشق لمواجهتها.

وأسفرت الضربات على منزلين في بلدة “عرمان” عن “فقدان تسعة مدنيين لحياتهم بينهم طفلتان وأربع سيدات”، وفقاً للمرصد الذي رجح ارتفاع الحصيلة لوجود أشخاص تحت الأنقاض.

وأشار إلى أنه في أحد المنازل فقد رجل مع أفراد من عائلته وبينهم زوجته وطفلتاه لحياتهم، وفي المنزل الآخر فقد  رجل وامرأتين لحياتهم.

ولم يصدر أي تعليق عن الجيش الأردني الذي نادراً ما يعلن تنفيذ غارات في سوريا لكنه ينشط منذ سنوات في مجال إحباط عمليات تهريب أسلحة ومخدرات آتية من سوريا، تحديداً (الكبتاغون) الذي يُصنّع في سوريا ويُصدر إلى دول الخليج.

وبحسب المرصد “ليس مؤكداً ما إذا كان الرجلان المستهدفان في منزليهما الخميس من تجار المخدرات”.

وفي الخامس من الشهر الحالي، أفادت قناة المملكة الرسمية عن تنفيذ الأردن غارتين داخل سوريا “في إطار ملاحقة مهربي المخدرات”. ونقلت عن مصدر قوله إن “الغارات تستهدف أشخاصاً مرتبطين بتجار المخدرات فقط”.

 

التعليقات مغلقة.