هيئة الحقوق والعدل في الإدارة الذاتية بصدد تفعيل “مكتب” لتوثيق الانتهاكات بصيغة قانونية توافق المعايير الدولية

37

 

قال “مشلب التركان” الرئيس المشترك لهيئة الحقوق والعدل في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا، في تصريح لموقع الإدارة الذاتية الرسمي، “إنّ هيئة الحقوق والعدل استُحدثت قبل ثلاثة أشهر؛ لتحسين آلية تطبيق القوانين وضمان الحريات والحقوق العامة في شمال وشرق سوريا.

وأوضح “التركان” بأنّ مكتب العدل والإصلاح أصبح ضمن هيكلة الهيئة، إذ كان مستقلًا قبل استحداث الحقوق والعدل، ويُعنى المكتب بإدارة مراكز الإصلاح وأحوال الموقوفين.

كما تُعنى الهيئة بالحقوق العامة والقوانين والتنسيق مع مجلس العدالة الاجتماعية في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا.

ويهتم المكتب القانوني في هيئة الحقوق والعدل بدراسة مشاريع القوانين ووضع الملاحظات القانونية عليها، قبل عرضها على مجلس الشعوب الديمقراطي في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا.

ولفت “التركان” إنّ الهيئة بصدد تفعيل مكتب توثيق الانتهاكات؛ وذلك لتوثيق الانتهاكات التي يتعرض لها إقليم شمال وشرق سوريا بصيغة قانونية توافق المعايير الدولية، سواء كانت الانتهاكات من الدولة التركية أو من جهات أخرى، والغرض من توثيق الانتهاكات تقديمها في المحافل الدولية.

التعليقات مغلقة.