الفنان دلخواز حسن: بدأت الغناء عندما كنت في الثامنة من عمري

46

ولد عام 1974 في قرية ( Bîra bazin) التابعة لمدينة قامشلو، بدأ الغناء منذ أن كان في الثامنة من عمره، وبعد عام آخر استطاع أن يتعلم العزف أيضاً ، تأثر بالفنانين الكبار أمثال: محمد شيخو، سعيد يوسف وفريد الأطرش، والفنانة عيشه شان، الفنان “دلخواز حسن” ضيف البرنامج الفني (Hunervîn)   من تقديم الفنان: إيبو جان.

بدأ الفنان دلخواز اللقاء بأغنية للفنان محمد شيخو (Dîsa li min awir kişand)  وتحدث عن مسيرته الفنية، وبداية انطلاقه في عالم “الفن” منذ الصغر، ويقول: علَّمني شقيقي الغناء منذ قرابة34 عاماً أي عندما كنت طفلاً في الثامنة، وفي عام 1990 عملت مع فرقة خلات وغيرها، ثم غنّى أغنية (Ey Newrozê)   وهي من ألحانه، ومن أشعار المرحوم جمال خليل.

ويمتلك الفنان دلخواز في رصيده 12 أغنية ومعزوفتان منها: (Ez çi bêjim çi beyan kim)  و ( Ey newrozê) و (Nedîme)  ويعمل حالياً على تسجيل أغنيتين فولكلوريتين خلال الفترة المقبلة.

 كما يحفظ الفنان “دلخواز” الكثير من الأغاني وخاصة للفنان الخالد محمد شيخو”. ثم غنى أغنية (  Serî rake û binêre)  وأغنية (Dunya bû buhar)  للفنان محمد شيخو، بمشاركة الفنان إيبو جان وعزف مقطوعة موسيقية من تأليفه، ثم اختتم الحلقة بباقة من الأغاني المتنوعة.

ادناه رابط اللقاء كاملاً:

إعداد: أحمد بافى آلان

التعليقات مغلقة.