الخزانة الأمريكية تفرض 4 مليار دولار غرامة على منصة “بينانس” للعملات الرقمية لتعاملها مع “إيران وسوريا”

18

 

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية عن أكبر تسوية في التاريخ مع أكبر منصة تبادل عملات افتراضية في العالم لانتهاكات قوانين مكافحة غسيل الأموال والعقوبات الأمريكية.

وأشارت إلى أن مؤسس ومدير بورصة العملات المشفرة بينانس، تشانغبينج تشاو، تورط في فضيحة غسل أموال؛ تسببت في دفعه المنصة ثمنًا لها .

وقال المدعي العام الأمريكي ميريك غارلاند بأن منصة بينانس لتداول العملات الرقمية كانت تسمح بالتعاملات مع إيران وسوريا، وكذلك القرم الخاضعة للعقوبات الأمريكية.

ووجه ممثلو الادعاء التهمة لـ بينانس بتسهيل المعاملات مع مجموعات خاضعة للعقوبات، وأقرت البورصة بالذنب ووافقت على دفع غرامات بقيمة 4.3 مليار دولار.

وأوضح البيان بأن: Binance” توصلت إلى تسوية بشأن انتهاكات قانون السرية المصرفية (BSA) والانتهاكات الواضحة لبرامج العقوبات المتعددة، وتشمل الانتهاكات الفشل في تنفيذ برامج لمنع والإبلاغ عن المعاملات المشبوهة مع الإرهابيين – بما في ذلك كتائب القسام التابعة لحماس، والجهاد الإسلامي الفلسطيني، وتنظيم القاعدة، والدولة الإسلامية في العراق وسوريا ( تنظيم داعش)”.

وتعد بينانس أكبر بورصة في مجال العملات المشفرة في العالم، انتهكت العقوبات الأمريكية وخالفت الأنظمة المرتبطة بمكافحة غسل الأموال. 

والجدير بالذكر أن تشاو استقال من منصبه بعدما مثل أمام محكمة في سياتل الثلاثاء وقدم التماسه، وسيترأس الشركة بينانس الآن ريتشارد تنغ، وسيظل بمقدور المنصة ممارسة أعمالها في الولايات المتحدة كجزء من التسوية.

 

التعليقات مغلقة.