الائتلاف السوري يعيد انتخاب أحمد طعمة رئيساً لحكومته

25

395c667639694564a1c287a30c8dffc3

أعاد الائتلاف السوري المعارض انتخاب رئيس حكومته أحمد طعمة لولاية جديدة على رأس هذه الحكومة المؤقتة بعد خمسة أيام من الاجتماعات التي سيطر عليها التوتر.

وذكر بيان صادر عن الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية تلقت “فرانس برس” نسخة منه ان طعمة حصل على أصوات 63 عضواً في الهيئة العامة من بين 65 شاركوا في عملية التصويت امس الثلثاء في خامس ايام اجتماعات الهيئة في اسطنبول.

وكان من المفترض أن تتم عملية انتخاب رئيس جديد للحكومة المؤقتة التي أقيلت في تموز (يوليو) الأحد الماضي في ختام اجتماعات الهيئة العامة التي بدات الجمعة، إلاّ ان الخلافات التي تعصف بالائتلاف حالت دون ذلك ودفعت نحو تمديد الاجتماعات.

واقيلت الحكومة برئاسة طعمة في تموز الماضي بسبب خلافات بينه ورئيس الائتلاف هادي البحرة، تمحورت خصوصا حول ما اعتبرته رئاسة الائتلاف هيمنة لحركة “الاخوان المسلمين” على الحكومة.

والى جانب انتخاب رئيس جديد للحكومة، بحثت الهيئة العامة العلاقة القانونية والناظمة بين الائتلاف المعارض والحكومة المؤقتة التي تعتبر ذراع الائتلاف التنفيذي في المدن السورية، اضافة الى الموقف من التحالف الدولي ضد تنظيم “الدولة الاسلامية”.

أ ف ب

التعليقات مغلقة.