قسد تُعلن استشهاد 5 من مقاتلي “قوات الشمال الديمقراطي” التابعة لها في عملية “تعزيزِ الأمنِ” بريف دير الزور

59

أصدر المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية (قسد) ، بياناً إلى الرأي العام أعلن من خلاله، استشهاد 5 من مقاتلي “قوات الشمال الديمقراطي” التابعة لها في عملية “تعزيزِ الأمنِ”، التي أطلقتها بريف دير الزور لملاحقة خلايا تنظيم داعش.

 

وجاء في نص البيان مايلي:

“أطلقت قوّاتنا، قوّات سوريّا الدّيمقراطيّة، عمليّة “تعزيز الأمن” في المناطق الشَّرقيّة والشِّماليّة من ريف دير الزور، لتطهيرها ممّا تبقى من فلول خلايا تنظيم “داعش” الإرهابيّ والعناصر الإجرامية ومهربي المُخدِّرات.

العمليّة جاءت إثر دعوة من شيوخ ووجهاء المنطقة، بعد تزايد نشاط الخلايا الإرهابيّة لـ”داعش”، وعمليّات التَّهريب والتعدّي على حقوق المواطنين والإخلال بالأمن العام في تلك المناطق، وشاركت في العمليّة مختلف مكوّنات قوّاتنا.

وخلال عمليّات تطهير المنطقة من تلك العناصر الإرهابيّة والمُخلَّة بالأمن، ارتقى خمسة من مقاتلي قوّات الشِّمال الدّيمقراطيّ التّابعة لقوّاتنا شهداء، بعد أن أبدوا مقاومة تاريخيّة في التصدي لعناصر التَّنظيم الإرهابيّ، وفي مواجهة المجرمين من المُهرِّبين والخارجين على القوانين والأنظمة النّافذة.

وإنَّنا إذ نُعزّي أنفسنا، وجميع عوائل شُهدائنا، فإنَّنا في الوقت نفسه أكثر تصميماً على تحقيق أهدافهم النَّبيلة التي ضحّوا بأرواحهم في سبيلها، والحفاظ على أمن مناطقنا والضرب بيد من حديد على كُلِّ من تسوِّلُ له نفسه زعزعة أمن المواطنين، وحماية أرواح الأهالي وممتلكاتهم”.

التعليقات مغلقة.