الأمن اللبناني يحذر السوريين من عصابات الخطف على الحدود (السورية ـ اللبنانية)

23

 

أعلنت قوى الأمن الداخلي اللبناني عبر موقعها الرسمي عن تعرض السوريين لعمليات الخطف والابتزاز من قبل عصابات على الحدود( اللبنانيّة ـ السوريّة ) إثر استدراجهم عبر حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وحذرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي السوريين المقيمين على الأراضي اللبنانية من مغبة الوقوع ضحية استدراجهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة تطبيق “تيك توك” .

حيث أشار البيان الصادر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبناني عن  تعرض العديد من السوريين في الآونة الأخيرة لعمليات خطف على الحدود (السورية ـ اللبنانية)، ويطالب الخاطفون بالحصول على فدية مالية من ذويهم مقابل تحريرهم، بالإضافة إلى تعرضهم للضرب والتعذيب، ومنهم من لقي حتفه على يدهم، مضيفاً بأنه فيما سبق، قد تابعت شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي هذا الملف، وأوقفت بتواريخ سابقة أفراد شبكات وعصابات ينفّذون هذه العمليات.

وذكر البيان بأن أفراد شبكات الخطف المذكورة يستدرجون ضحاياهم  بعدة طرق منها:

من خلال عمليات التهريب عبر المعابر غير الشرعية من والى الداخل اللبناني، بحيث يقوم أفراد شبكة الخطف بإيهام ضحاياهم بإمكانية تأمين عملية تهريبهم بطريقة غير شرعية مقابل مبلغ مالي.

وعبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي وبخاصة تطبيق “تيك توك” (TikTok)، عن طريق إنشاء حسابات وهمية تستخدم في عمليات الاستدراج، التي يتم خلالها إيهامهم بإمكانية تزويدهم بتأشيرات دخول الى دول الاتحاد الأوروبي، ويُطلب منهم التوجه إلى الحدود اللبنانية السورية لختم جوازات السفر، وبوصولهم إلى منطقة البقاع يتم خطفهم ونقلهم إلى الداخل السوري، وطلب فدية مالية من ذويهم مقابل تحريرهم.

التعليقات مغلقة.