الحاكميّة المشتركة لمقاطعة الجزيرة في لقاء مع وفد البيت الإيزيديّ

28

10696256_351300118362942_4348423675576360787_nزار الحاكمية المشتركة لمقاطعة الجزيرة في مدينة رميلان بمناسبة عيد جمايا (موسم الحج الايزيدي ) وفد ممثلي رجال الدين الايزيدي ووجهائهم والبيت الايزيدي ,لمناقشة الأوضاع العامة لايزيديين في شنكاِل ومقاطعة الجزيرة وأوضاع اللاجئين في مخيم نوروز ولتوطيد أواصر العيش المشترك بين مكونات المقاطعة من كرد وعرب وسريان وأشور وأرمن وكلدان وججان والأديان الإسلامية والمسيحية والايزيدية.
وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء وبكلمة الحاكمان المشتركان كل من السيد حميدي الدهام الهادي والسيدة هدية يوسف ,وبعد تقديم التهاني للأخوة الإيزيديين بمناسبة عيد جمايا, دار النقاش عن إخوة الأديان والمكونات الموحدة في روجآفا وتقديم ما يلزم لمخيم نوروز والظروف التي يمر بها الأخوة الإيزيديين والاستماع إلى مطالبهم وحاجاتهم وبحث السبل التي تؤدي إلى تحرير شنكال وعودة أهالينا إلى ديارهم .
كما تحدثوا عن الهجمات والمعارك الشرسة التي يخوضها وحدات حماية الشعب وجماهير شعبنا في مقاطعة كوباني ضد الجماعات المسلحة (داعش )والى المؤامرة التي تحاك ضد الشعب الكردي من جميع الأطراف .
ومن جهته ألقى السيد الياس سيدو كلمة مفصلة باسم البيت الإيزيدي عن تاريخ الايزيديين وعن الظروف الصعبة التي عاشها الشعب الايزيدي والهجمات الظلامية التي تتالت عليهم وعلى روجافا وأثنى على دور وحدات حماية الشعب وحماية المرأة الذين قدموا أروع البطولات والتضحيات في سبيل إنقاذهم وفتح ممر آمن بين روجآفا وجبال شنكال .
وكما تطرق الى المؤامرة على شنكال وارتكاب الجرائم بحق المكون الايزيدي من قتل وذبح وخطف وتهجير وقطع الرؤوس وانتهاك الأعراض وبيع النساء كسبايا في الأسواق وتفجير الأماكن الدينية المقدسة واحراق القرى وأكد على أن جرح شنكال عميق ولا يمكن مداوته إلا بوحدة الصف الكردي .
كما ألقت إلهام بهار مسؤولة تنظيم المرأة الايزيدية في مخيم نورز كلمة مفصلة عن العمل الإداري والخدمي الذي قدمه مخيم نوروز منذ يوم الأول وحتى اللحظة في تخفيف معاناة الأخوة الإيزيدين المهجرين من ديارهم ودعت الى وحدة المكونات لتجاوز المرحلة الراهنة والحساسة التي يعيشها الشعب الكردي .

عن صفحة ” الحاكمية المشتركة لمقاطعة الجزيرة”

التعليقات مغلقة.