صالح كدّو لـ Bûyrpress: إطلاق سراح جميع الموقوفين خلال الساعات القليلة القادمة

31

 

DSC00041
صالح كدو رئيس هيئة العلاقات الخارجية “وزير الخارجية” في الإدارة الذاتية بـ “مقاطعة الجزيرة”

القيادية في إدارة قوات الأسايش آيتان فرات: لن يتم سوق أحد إلى جبهات القتال في كوباني

أكد صالح كدو رئيس هيئة العلاقات الخارجية “وزير الخارجية” في الإدارة الذاتية بـ “مقاطعة الجزيرة” أن الموقوفين سيتم اطلاق سراحهم خلال الساعات القليلة القادمة.

وكان رئيس هيئة العلاقات الخارجية قد اجتمع مساء اليوم بوفد من مجلس العشائر من عامودا للتباحث حول سبل دعم مقاومة كوباني, كما تطرقوا أثناء الاجتماع إلى وضع الشباب الموقوفين منذ ظهر اليوم في أغلب مدن “مقاطعة الجزيرة”.

وفي تصريح خاص لموقع Bûyrpress بيّن كدّو أنه ” سيُطلق سراح جميع الموقوفين دون استثناء خلال الساعات القليلة القادمة من هذا المساء, بعد أن يوقّعوا على ” تعهّد خطّي ” بوجوب حمل السلاح والدفاع عن مناطقهم في حال تعرّضت للخطر”.

وعن سبل دعم مقاومة كوباني قال رئيس هيئة العلاقات الخارجية:” أننا توصّلنا إلى إجماع بوجوب الدعوة لاجتماع عام يضمّ حكومة الإدارة الذاتية, والمجلسين والقوى السياسيّة والفعاليات الثقافية والاقتصادية للتباحث حول دعم مقاومة كوباني”.

وفي سياق متّصل, قالت القيادية في إدارة قوات الأساييش آيتان فرات: ” بعد أن سمع بعض الشباب في مقاطعة الجزيرة بخبر توقيف الشباب ممن هم في السنّ القانوني لواجب الدفاع الذاتي, هبّوا باتجاه مراكز الأساييش وقدّموا أوراقهم بغية الالتحاق بواجب الدفاع الذاتي, وأبى البعض منم إلا أن يلتحق بمقاومة وحدات حماية الشعب في “كوباني”, مثل هؤلاء الشباب الطوعيّ لا يحقّ لنا منعهم, لأنهم مصرون على شرف الالتحاق بهذه المقاومة”.

وعن وضع الشباب الذين تم توقيفهم اليوم ومازالوا في المراكز الخاصّة قالت فرات: ” ربما لن نستطيع إكمال إطلاق سراح الجميع اليوم بسبب العدد الكبير وهم بالمئات, وستكتمل الإجراءات صباح الغد لجميع الموقوفين”.

ونفت القيادية في إدارة قوات الأسايش (آيتان فرات) أن يتم سوق أحد منهم إلى جبهات القتال في كوباني, بل سيتم خدمة واجب الدفاع الذاتي لهم في ” مقاطعة الجزيرة “, على عكس ما يروّج له الشارع من احتمال سوقهم إلى تلك الجبهات.

التعليقات مغلقة.