تسليم أطفال من عوائل تنظيم داعش إلى روسيا

19

سلّمت دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، 49 طفلاً يتيماً من عوائل تنظيم داعش من حاملي الجنسية الروسية، إلى وفد روسي رسمي، وذلك وفق وثيقة تسليم رسمية بين الجانبين.

ووصل أمس السبت، وفد روسي رسمي برئاسة السيدة “ماريا لفوفا بيلوفا” مفوضة رئيس روسيا الاتحادية لحقوق الطفل، إلى مقر دائرة العلاقات الخارجية في قامشلو.

وخلال اللقاء أكّد “روبيل بحو” نائب الرئاسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية على تقصير المجتمع الدولي، وعدم تحمّله مسؤولياته تجاه عوائل تنظيم داعش الموجودين في مخيّمَي الهول وروج، موضّحاً إن الإدارة الذاتية طالبت جميع الدول بتحمّل مسؤولية مواطنيها سواءً في المخيمات والمعتقلات، وأهمية دعم الإدارة لتحسين وضع المخيمات والمعتقلات من النواحي الأمنية والإنسانية.

وأكد “روبيل” على أن الإدارة الذاتية سوف تستمر بالتعاون مع روسيا ومع جميع الدول التي لديها مواطنين وأطفال في مناطق الإدارة الذاتية.

بدورها شكرت “ماريا لفوفا بيلوفا” الإدارة الذاتية على تقديم المساعدة على إعادة الأطفال اليتامى  مؤكدة أنه سيتم تسليمهم إلى أجدادهم وأهاليهم.

وقالت “إن حكومة روسيا ستواصل جهودها لاستعادة الأطفال في المخيّمات خلال الفترات القادمة بهدف استعادة كافة الأطفال الروس المتواجدون في سوريا”.

التعليقات مغلقة.