الحاكم المشترك لمقاطعة الجزيرة يستقبل علماء ورجال دين في مقر إقامته

351

خاص – Bûyerpress  

كركي لكي – زار وفد ديني مؤلف من علماء وشيوخ دين من مختلف مدن ومناطق المقاطعة الحاكم المشترك لمقاطعة الجزيرة في مقر إقامته أمس في قرية تل علو ، في تأكيد على أخوة في الإيمان والدعوة إلى التسامح والسلام والتآخي بين جميع مكونات المنطقة.

وقد ألقى الحاكم المشترك  الحاكم المشترك لمقاطعة الجزيرة كلمة أكّد فيها ضرورة التصدي لفتنة الإيمان وقال إننا نؤمن بالله وكتبه ورسله ولا نقبل بالتفرقة وسندافع ونحمي أرضنا وإيماننا ومقدساتنا”.

ثم ألقى الشيخ محمد القادري رئيس الهيئة الدينية في مقاطعة الجزيرة، والملا محمد غرزي رئيس اتحاد علماء المسلمين والمجلس التشاوري، والشيخ آياد الدخيل من عشيرة الموالي بمحافظة حمص، حمدو الاسعد عضوة اللجنة الدينية بمدينة حسكة، سعيد هسام عضو اللجنة الدينية بمدينة ديرك ودلال خليل عضو هيئة المرأة في اتحاد علماء المسلمين كلمات مؤكدين  فيها على ضرورة الالتزام بالدين القويم وشاكرين حاكم المقاطعة على حسن الضيافة. كما حيّت مقاومة وحدات حماية الشعب والمرأة البطولية.

واختتمت الزيارة بتلاوة بيان تهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك باسم حاكم المقاطعة هذا نصه:

بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك تهنئ الرئاسة المشتركة لحاكمية مقاطعة الجزيرة الشعب السوري والعالم الإسلامي راجين من الله عز وجل أن يعم السلام والأمن والاستقرار في منطقتنا ونتمنى ان يكون هذا العيد مناسبة للسلام والمحبة وأخوة الشعوب والتكاتف والتلاحم بين كافة الأديان والمكونات ورص الصفوف في وجه هذه الهجمات الوحشية والشرسة البربرية التكفيرية التي تستهدف شعبنا والتي يقودها مرتزقة داعش والقوى الظلامية وخاصة ضد شعبنا الكردي وجميع مكونات سوريا.

إن هذا التآمر والمخطط الإجرامي يستهدف المزيد من القتل والتهجير والسلب والتدمير، وخير شاهد على ذلك مهاجمتهم ومحاصرتهم لمنطقة الإدارة الذاتية في مقاطعة كوباني البطلة التي تقاوم داعش من 15 أيلول وحتى الآن بفضل وحدات حماية الشعب وجماهير شعبنا الملتفة حول هذه القوة وتقدم كافة اشكال الدعم والمساندة لهم.

لقد سطرت وحدات حماية الشعب والمرأة اروع ملاحم البطولة والشجاعة والفداء بشعارهم النصر أو الشهادة وكل ذلك في سبيل الدفاع عن كرامة شعبنا الكردي وسائر المكونات بدون تمييز.

على رجال الدين المسيحي والإسلامي والإيزيدي أن يقوموا بدورهم لتنوير الشعب وخاصة جيل الشباب من أجل رفع الظلم ونشر ثقافة التسامح وأخوة الشعوب ويحفظ كرامة الانسان وانسانيته ونبذ التطرف الديني ومحاربة التكفير وأصحابها الذين يتشدقون بشعارات كاذبة.

DSC06541 DSC06554 DSC06568 DSC06579 DSC06609 DSC06652 DSC06704 DSC06727 DSC06738 DSC06778

 

التعليقات مغلقة.