وفد من الإدارة الذاتية يلتقي مع وفد من اتحاد نقابات العمال البريطانية في لندن

34

التقى وفد من الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا مع وفد من اتحاد نقابات العمال البريطانية (يونايت ذا يونيون) الذي يضم أكثر من مليون عضواً، وذلك في المكتب الرئيسي للاتحاد في العاصمة البريطانية “لندن”.

وتألّف وفد الإدارة الذاتية من الدكتور “عبدالكريم عمر” ممثل الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في أوروبا ، وممثلي مجلس سوريا الديمقراطية في المملكة المتحدة “نسرين يوسف وأحمد محمد”.

 وخلال اللقاء، تبادل الطرفان وجهات النظر بخصوص الوضع في سوريا عموماً وشمال شرق سوريا على وجه الخصوص، وتمّ وضع وفد الاتحاد في صورة الأزمة الاقتصادية التي تعيشها مناطق روجآفا (شمال وشرق سوريا) نتيجة للحصار بالإضافة إلى عدم وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية التي تأتي من المجتمع الدولي عن طريق المنظّمات الدولية عبر دمشق  بالشكل المطلوب مما ينعكس سلباً على الوضع المعاشي للمواطنين.

كما تمّ وضع الوفد البريطاني في صورة التحدّيات الأخرى التي تواجه الإدارة الذاتية السياسية منها والأمنية بالإضافة إلى تحدّي الإرهاب ووضع عناصر تنظيم داعش الموجودين في المعتقلات وضرورة محاكمتهم ووضع عوائلهم في مخيمَي الهول وروج وضرورة تحمّل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه هذا الملف.

كما تبادل الجانبان خلال لقائهم، ملفّ التهديدات التركية التي تستغل الأزمة بين روسيا وأوكرانيا للقيام بعدوان جديد ضد المنطقة، والذي سيؤدّي “إذا ما حصل” إلى موجة نزوح جديدة لمئات الآلاف من المدنيين و زعزعة استقرار المنطقة، الأمر الذي يخدم داعش والإرهاب.

من جهته أكّد وفد اتحاد نقابات العمال عن تثمينهم للتضحيات التي قدّمها الكرد ومكوّنات شمال وشرق سوريا في مواجهة الإرهاب وعن إعجابهم بتجربة الإدارة الذاتية والتي تشكّلت من مختلف مكوّنات شمال وشرق سوريا بالإضافة إلى الدّور الذي تلعبه المرأة، وأكّدوا من جديد على دعمهم للإدارة الذاتية وتنديدهم بالهجمات التركية التي تزعزع استقرار المنطقة.

التعليقات مغلقة.