مظلوم عبدي للرئيس الأمريكي بايدن: لقد قُلت في حملَتِك الانتخابية بأنك لن تخون الكُرد

433

دعا القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية “مظلوم عبدي” الرئيس الأمريكي جو بايدن لوقف العملية البرية التركية المُحتملة لمناطق روجآفا.

 

وأكد مظلوم عبدي  في لقاء مع صحيفة “بوليتيكو” الأمريكية أن الولايات المتحدة الأمريكية لم تفعل ما يكفي لمنع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من تنفيذ تهديداته بشن عملية ضد مناطق روجآفا (شمال وشرق سوريا) .

 

وأضاف عبدي: “نعتقد أنها مسؤولية سياسية وإنسانية للإدارة الأمريكية لحماية مناطق الكرد وعائلات 12 ألف شهيد من الذين ” فقدوا حياتهم وهم يقاتلون إلى جانب الجنود الأمريكيين ضد تنظيم داعش في سوريا”.

 

وتابع قائلاً : “خلال حملة بايدن الرئاسية، قال المرشح إنه لن يخون الكُرد كما فعل الرئيس الأمريكي آنذاك (دونالد ترامب) عندما سحب القوات الأمريكية من شمال سوريا في أكتوبر 2019، مما سمح لتركيا بشن عملية عسكرية قاتلة أدت إلى نزوح 300 ألف شخص”.

 

ودعا القائد العام لقسد الحكومة الأمريكية إلى زيادة الضغط على أنقرة وأضاف قائلاً “حتى الآن، التصريحات التي صدرت ليست كافية لوقف الخطط التركية لشن عمليات جديدة ضدنا”.

 

وقال “عبدي” إنه يعتقد أن الغارات الجوية التي تشنها تركيا على روجآفا هي مقدمة لعملية برية، مشيراً إلى أن الضربات أسفرت حتى الآن عن فقدان 18 مدنياً و11 جندياً من قوات سوريا الديمقراطية لحياتهم.

 

 مضيفاً، أن التوغل التركي سيدمر المنطقة ويزيد من تعقيد الأزمة في سوريا، محذراً في الوقت نفسه من أن تنظيم داعش سيستغل الفوضى لإعادة تجميع صفوفه والظهور مجدداً.

التعليقات مغلقة.