هيئة الثقافة تحدد تاريخ ذكرى رحيل الشاعر الكبير “جكر خوين” موعداً لانطلاق معرض الشهيد هركول للكتاب

63

أعلنت هيئة الثقافة في شمال وشرق سوريا مؤخراً عن البدء باستقبال طلبات دور النشر للمشاركة في فعاليات معرض الشهيد هركول للكتاب بنسخته السادسة التي ستبدأ في الأيام القليلة المقبلة تحت شعار “الكتب ثروة العالم”، في صالة زانا بمدينة قامشلو .

 

“روناهي حسن” نائبة الرئاسة المشتركة لهيئة الثقافة في شمال وشرق سوريا أكدت في تصريح لموقع buyer أن فعاليات النسخة السادسة من معرض الشهيد هركول للكتاب ستنطلق في الثاني والعشرين من أكتوبر / تشرين الأول الجاري، الذي يصادف ذكرى وفاة الشاعر الكردي الكبير جكر خوين كإهداء لروحه.

 

وأضافت حسن: “هذا العام سيكون هناك عدة محاضرات وفرقة عزف موسيقية ضمن المعرض كما سيتم منح طلاب المدارس اهتماماً خاصاً، مع أخذ موضوع ارتفاع الأسعار بعين الاعتبار حيث سيكون هناك تسهيلات مادية على الكتب وضمان وصولها إلى أيدي جميع محبي الكتب والقراءة في المنطقة”.

 

وأكدت روناهي حسن أنه حتى الآن تم استلام أكثر من 50 طلب من دور نشر خارج مناطق روجآفا (شمال وشرق سوريا) للمشاركة في المعرض.

 

هذا وكان من المقرر أن تنطلق فعاليات النسخة السادسة من معرض الشهيد هركول في شهر يوليو / تموز المنصرم، ولكن تم تأجيله بسبب الظروف التي تمر بها المنطقة وحالة الطوارئ التي أعلنتها الإدارة الذاتية بشأن التهديدات التركية ضد مناطق روجآفا (شمال وشرق سوريا).

التعليقات مغلقة.