لجنة التدريب في المجتمع الديمقراطي: عدد المدارس الجاهزة لاستقبال الطلبة في إقليم الجزيرة يبلغ 2225 مدرسة

153

Buyer

قال مسؤولون في هيئة التربية ولجنة التدريب في المجتمع الديمقراطي في شمال سوريا  إن عدد الطلاب في المدارس الإدارة الذاتية في مدينة قامشلو والنواحي التابعة لها بلغ 37934 طالب وطالبة في المرحلة الابتدائية, و2692  في المرحلة الإعدادية. أما في مدينة الحسكة مع المناطق والنواحي التابعة لها، يبلغ عدد الطلاب 104 ألف و72 طالب وطالبة.

وبادرت لجنة التربية للمجتمع الديمقراطي إلى افتتاح دورات تأهيل المعلمين في جميع مناطق ونواحي الإقليم, وتضمنت الدورات الصيفية دورات التخصص في المناهج، وطرائق التدريس، وأجرت الاختبارات النهائية نهاية شهر آب/ اغسطس الماضي. وبحسب نتائج الاختبارات سيتم تعيين المعلمين في المدارس بحسب الاختصاصات.

وأشارت إلى أن عدد المدارس الجاهزة لاستقبال الطلبة في إقليم الجزيرة يبلغ  2225 مدرسة, منها 1625 مدرسة ابتدائية, 405مدرسة إعدادية, و680 مدرسة ثانوية, و 82 مدرسة مختلطة بين التعليم الابتدائي والإعدادي, واستقبلت المدارس في العام الحالي ما يقارب 153049 طالب وطالبة.  

وأضافت لجنة التدريب  بأنها أعدت وبالتعاون مع معلمين مختصين من المكون السرياني، منهاجاً كاملاً للمدارس السريانية من الصف الأول وحتى الصف التاسع؛ أي للمرحلتين الابتدائية والإعدادية بشكل كامل.

 

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.