هيئة النقل الداخلي في قامشلو تنهي معاناة طلبة جامعة مزوبوتاميا من ناحية المواصلات

52

Buyerpress – قامشلو

آرزيف رشيد- افتتحت هيئة النقل الداخلي في بلدية مدينة قامشلو خطاً عمومياً اليوم الثلاثاء الثالث من كانون الثاني، من سوق مدينة قامشلو إلى جامعة روجآفا وبالعكس وذلك لخدمة أهالي الحي وطلبة جامعة مزوبوتاميا.

ويمتد الخطّ من مشفى السلام مروراً بكراج السياحي وطريق الحسكة إلى الحزام ومنه إلى الجامعة.

وجاءت هذه الخطوة استجابة لطلب الجامعة بتأمين المواصلات للطلاب الذين يعانون من قلة المواصلات نظراً لبعد الجامعة عن مركز المدينة، حيث يضطر الطلاب إلى استئجار سيارات تكسي خصوصية يومياً من وإلى الجامعة.

في هذا السياق صرح فخرالدين محمد مسؤول إدارة الكراجات في بلدية مدينة قامشلو لموقع صحيفة Bûyerpress: “قامت هيئة النقل الداخلي في بلدية قامشلو اليوم بفتح خط جديد من السوق إلى جامعة روجآفا وبالعكس، وذلك لخدمة الطلاب البالغ عددهم ألفين وحوالي المئتين من الأساتذة والموظفين في الجامعة بالإضافة لسكان تلك المنطقة التي تعاني من قلة المواصلات”.

dsc_1684

 

 

 

 

 

 

 

 

وأضاف محمد:”طول الخط اثنا عشر كيلومتراً ذهاباً وإياباً يعمل عليه حالياً عشرون سيارة وهو عدد قابل للزيادة في حال الحاجة، حيث يتوقف قسم منها في موقف الجامعة والقسم الآخر في السوق بجانب مشفى السلام حيث خصصت البلدية لها موقفاً، والأجرة خمسون ليرة وهو سعر جيد بالنسبة إلى طول الخط”.

من جهة أخرى اشتكى بعض السائقين العاملين على هذا الخط الذي بدأ اليوم بالعمل من وعورة الطريق في النصف الواقع في جهة الجامعة.
وأبدى الطلبة بشكلٍ عام سرورهم بفتح الخط، ولكن بعض الطلاب الساكنين في المناطق الشرقية من قامشلو لم تحل مشكلة المواصلات لديهم لأن الموقف الأخير للخط يقع بجانب مشفى السلام.

dsc_1688

 

 

 

 

 

 

 

 

عميد كلية الأدب الكردي في جامعة روجآفا الأستاذ بدران بنابر  أوضح أنه نظراً لمعاناة الطلاب من الناحية المادية في المواصلات، طلبنا من بلدية مدينة قامشلو بفتح خط من وإلى الجامعة لتسهيل وصول طلاب وكوادر الجامعة، وتمت الموافقة عليه أمس” مشيراً أن هذه الخطوة : تأتي لمصلحة طلاب وكوادر الجامعة خاصةً والشعب عامةً”.

 



dsc_1690
dsc_1723

التعليقات مغلقة.