مراسل كردي يحرّر بنفسه خبر شهادة والدته ويقول ” المقاومة حياة “

29

 

15139639_1240625616018415_1017655396_n

استشهدت المواطنة فاطمة سليمان في مقاطعة عفرين بعد تأثرها بجروح أصيبت بها قبل عشرة أيام أثناء مشاركتها في المقاومة على الحدود بين عفرين وباكور كردستان ضد الاحتلال التركي بقرية شاديا في ناحية راجو.

وأصيبت والدة مراسل وكالة “هاوار” كندال شيخو بجروح بليغة، نقلت على إثرها إلى مشفى آفرين حيث لم يسمح الأطباء لكندال بالاقتراب من والدته إلا مرة واحدة فقط، بعد مرور سنتين على آخر لقاء جمعهما.

وكان المراسل كندال شيخو قد دخل عام 2015 مقاطعة الجزيرة واقتصر تواصله مع والدته على “الهاتفي” فقط. وحين سماع نبأ استشهاد والدته قال: “المقاومة حياة”, كما قام بكتابة خبر استشهادها قبل بدء مراسم التشييع, وهو فخور بهذه الشهادة.

ونعت أسرة وكالة أنبار “هاوار” الشهيدة فاطمة سليمان :” تلقينا في وكالة أنباء هاوار ANHA وببالغ الحزن والأسى صباح اليوم نبأ استشهاد والدة مراسلنا كندال شيخو بعد مرور 10 أيام على تلقيها العلاج في مشفى آفرين بمركز مقاطعة عفرين، متأثرة بجراحها البليغة نتيجة إصابتها برصاص جيش الاحتلال التركي.. ونحن في أسرة وكالة أنباء هاوار نتقدم بأحر التعازي لعائلة مراسلنا كندال شيخو.”

جدير بالذكر أن المناضلة فاطمة سليمان عضوة مؤتمر ستار كانت قد أصيبت بشدة في 10 تشرين الثاني برصاص الاحتلال التركي، قضت عشرة أيام في العناية المشددة في مشفى آفرين في عفرين. وبالرغم من محاولات الأطباء لمداواة والدة كندال استشهدت اليوم 22 تشرين الثاني/نوفمبر في أولى ساعات الصباح. وعائلة المناضلة فاطمة سليمان من العوائل التي ضحت بـ 3 من بناتها ضمن صفوف حركة التحرر الكردستاني وهن كلاً من “جاهدة، فيدان، رومَت” وكانت آخرهن والدة المراسل كندال شيخو.

التعليقات مغلقة.