مكتب المرأة والشباب لحزب يكيتي الكردي يخرّج دفعة جديدة من طلاب اللغة الكردية والإنكليزية

42

 

قام مكتب المرأة والشباب – لحزب يكيتي الكردي فرع شرقي قامشلو في منتدى سليمان آدي-  بتخريج  دفعة جديدة من طلاب الّلغة الكرديّة والإنكليزية  وإحياء عيد المعلم الكردي، و بحضور شخصيّات سياسية ونخبة من المثقفين الكرد.

بعد الترحيب بالحضور من قبل عريف الحفل  والوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكرد وكردستان مترافقاً مع النشيدالقومي، ألقى القيادي “حسين صالح” كلمة قصيرة باسم حزب يكيتي  أشار فيها إلى دور الحزب والمعلمين  اللذين يلعبان دوراً مهماً في تثقيف الجيل الصاعد وتخريجهم، و بمناسبة عيد المعلم الكردي  أكد صالح  على ضرورة إحياءها وتكريمهم .

كما ألقى “آراس شمدين” كلمةً باسم مكتب المرأة والشباب لحزب يكيتي ، تحدث عن  دور وجهد الأمير جلادت بدرخان في نشر اللّغة الكرديّة وشكر جميع أساتذة المركز وخصوصاً أساتذة اللّغة الكرديّة وأكد على مواصلة النشاطات الثقافيّة والتعليميّة.

بعدها قام بعضاً من أعضاء الحزب بتكريم  أساتذة المركز وتوزيع الشهادات على خريجي اللّغة الكرديّة والإنكليزيّة  الذين تخرجوا حديثاً، ثم قدمت فرقة خلات للفلكلور الكرديّ مجموعة من الأغاني الجميلة التي لقت تقبلاً وتفاعلاُ من قبل الجمهور.

ومن المثير و المميز في الحفلة تم تقديم مسرحية باللغة الإنكليزيّة من قبل بعض الطلاب المتخرجين  حديثاً؛ كي يؤكدوا على اجتهادهم وجهود مدرس اللّغة الانكليزية “جوان محمد” – المشرف على المسرحية- و التي نقلت قضية مهمة تتعلق بالزواج من ديانات مختلفة في الغربة.

وفي سياق هذا الموضوع الأستاذ جوان محمد “مُدرِس اللّغة الانكليزية” لموقع صحيفة “Bûyerpress” ، حيث قال: “إنّه يقوم بتدريس طلابه بطريقة مختلفة وحديثة يختلف عن أسلوب المدارس، وقدمنا المسرحية بالإنكليزية لكي نؤكد على اجتهاد الطلاب رغم صعوبة اللغة الإنكليزيّة”.

وأيضاً آراس شمدين – أحد أعضاء مكتب المرأة والشباب لحزب يكيتي-  أكّد: ” بأن عيد المعلم الكردي واجب علينا إحياءه تكريماً لجهودهم وعملهم، وحسب اعتقادي أن هذه المرة الأولى التي أرى فيها  طلاب يقدمون مسرحية كاملة باللّغة الانكليزية بعد تخرجهم من الدورة وتقديمها للجمهور” .

وكما أكدت سيوان خليل – معلمة اللّغة الكردية- على تكثيف  دورات اللغة الكردية؛ لأن لغتنا مازالت فيها بعض الكلمات العربية .

ووضح شفان أحمد – أحد طلاب الدورة- ” بأنه استفاد الكثير من الدورتين، وأن من ناحية اللّغة الكرديّة تعلمت مصطلحات  لم أكن أعرف معناها  قبل الدورة أما من ناحية اللّغة الإنكليزيّة تعلّمت أسلوب الحديث والتعارف وبعض الأدبيات”.

واختتمت الاحتفالية ببعض الأغاني الكرديّة والرقص الكردي من قبل الأساتذة والطلاب .

تقرير: محمد حسي

 

DSC08242 DSC08238 DSC08234 DSC08226 DSC08222 DSC08217 DSC08215 DSC08205 DSC08203 DSC08192 DSC08268 DSC08193 DSC08264 DSC08263 DSC08259 DSC08255 DSC08250

التعليقات مغلقة.